English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بلجيكا .. امتلاك عقارات بالمغرب يورط 157 مهاجرا يستفيدون من السكن الاجتماعي (4.00)

  2. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  3. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  4. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  5. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  6. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  7. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الناشط في اوروبا المعتقل بالناظور: هكذا تعاملت معي الفرقة الوطنية

الناشط في اوروبا المعتقل بالناظور: هكذا تعاملت معي الفرقة الوطنية

الناشط في اوروبا المعتقل بالناظور: هكذا تعاملت معي الفرقة الوطنية

قم المحامي خالد امعيزا عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، بزيارة للمعتقل "الوافي قجوع" الناشط في حراك الريف باوروبا ، والمتواجد حاليا بالسجن المحلي بالناظور، رهن الاعتقال الاحتياطي.

وقال امعيز في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك " زرت اليوم برفقة زميلي " امبارك بويرك " المعتقل السياسي" الوافي قجوع " بالسجن المحلي بالناظور، وجدناه مضربا عن الطعام منذ فجر يوم الثلاثاء الماضي وبعد إلحاح منا استطعنا إقناعه بوقف هذا الإضراب".

واضاف ذات المحامي "المتابعات التي توبع بها كلها ارتكزت واعتمدت تدوينات كتبها أو تقاسمها على صفحته في فايسبوك ولم ترتكز على أية أفعال أو وقائع مادية صدرت منه".

وكشف عضو هيئة الدفاع ان "المعتقل أكد لنا أن معاملة عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية معه كانت معاملة عادية ولبقة لم يشبها أي تجاوز مادي أو لفظي ، مسجلا أن ترجمة أقواله من الأمازيغية إلى العربية والعكس لم يكن دقيقا ، سجل أيضا أن شروط إقامته حاليا في السجن صعبة".

وتجدر الاشارة ان الناشط الوافي قجوع سيمثل يوم غد الخميس امام المحكمة البتدائية بالناظور بتهم تتعلق "المس بسلامة الدلة الداخلية عن طرق الدعوة الى تدبير مؤامرة والتحريض علنا ضد الوحدة الترابية والتحريض على ارتكاب جنح وجنايات ادى الى ارتكابها ، والتحريض على تنظيم تظاهرة غير مرخصة ووقع منعها والتحرض على العصيان المسلح."

وكانت المصالح الامنية بمعبر بني انصار قد اعتقلت الناشط مباشرة بعد دخوله الى المغرب، حيث تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، قبل عرضه على انظار وكيل الملك الذي وجه له التهم السالفة الذكر.

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media