English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تراجع حركة المسافرين بمطار الحسيمة خلال شهر مارس الماضي (0)

  2. مشروع لتهيئة وتأهيل ساحة فلوريدو بمدينة الحسيمة (0)

  3. مطرح النفايات بأجدير يحول حياة سكان المناطق المجاورة إلى جحيم (0)

  4. السلطات تمنح 2905 ترخيصا لزراعة القنب الهندي منذ مطلع هذا العام (0)

  5. تزويد مستشفى الحسيمة بأجهزة طبية يخيم على محاكمة مسؤولين حول صفقات الصحة (0)

  6. محكمة تارجسيت تدين مواطنا بريطانيا بالحبس النافذ (0)

  7. رأي: هل سيخلق عامل الحسيمة مفاجأة قبل حلول الموسم السياحي؟ (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مرة أخرى .. إدارة "عكاشة" تنفي إضراب الناشط الأبلق عن الطعام

مرة أخرى .. إدارة "عكاشة" تنفي إضراب الناشط الأبلق عن الطعام

مرة أخرى .. إدارة "عكاشة" تنفي إضراب الناشط الأبلق عن الطعام

في الوقت التي تتوالى فيه الأخبار القادمة من المركب السجني عين السبع "عكاشة" بالدار البيضاء، حول تدهور الحالة الصحية للمعتقل على خلفية حراك الريف ربيع الأبلق، نتيجة دخوله في إضراب عن الطعام، حسب ما صرّح به أمام المحكمة قبل 20 يوماً، عادت إدارة السجن، لتنفي من جديد دخول الأبلق في إضراب عن الطعام.

وقالت إدارة المركب السجني في بلاغ لها أنه "على ضوء ما تداولته بعض المواقع الإخبارية بخصوص مزاعم دخول السجين ربيع الأبلق، المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة، في إضراب عن الطعام، تقدمت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 إلى الرأي العام الوطني بتوضيحات تنفي ما يروج من مغالطات لا أساس لها من الصحة لاستغلال مشاكل المواطنين وكسب تعاطفهم ولو على ظهر الكذب".

وأكد بلاغ إدارة السجن المحلي عين السبع 1، أن المعتقل ربيع الأبلق يتسلم ويستهلك كافة وجباته الغذائية بشكل يومي، وأن إدارة المؤسسة لم تتوصل بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام، مُضيفاً أن الرأي العام سئم من "نشر وترويج افتراءات وأكاذيب في كل مرة وحين، من طرف مثل هذه المواقع الإلكترونية بغية تضليله، ولفرط ما افترت واختلقت من وقائع فقد فقدت مصداقيتها إلى درجة أن كل ما يمكن أن تنشره، سواء كان صحيحا أو مغلوطا، فإن الرأي العام لن يصدقه"، على حد تعبير إدارة "عكاشة".

هذا وإكتفى بلاغ إدارة سجن "عكاشة"، بالإشارة إلى المعتقل ربيع الأبلق فقط، دون رفيقه عبد العالي حود الذي تتحدث الأخبار القادمة من السجن أنه دخل بدوره في إضراب عن الطعام منذ أزيد من أسبوعين.

وعلاقة بالموضوع طالب الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان ولجنة دعم معتقلي حراك الريف بالدار البيضاء، في مراسلة وجهها إلى كل من  وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان  و وزير العدل و رئيس النيابة العامة و رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان و المندوب العام لإدارة السجون، بفتح حوار عاجل مع  المعتقلين ربيع الأبلق وعبد العالي حود المضربين عن الطعام للنظر في مطالبهم، ومعالجة هذه الوضعية قبل حصول أية فاجعة، أو حدوث مخلفات خطيرة تنعكس على صحتهم، احتراما للحق في الحياة والحق في السلامة البدنية والأمان الشخصي، كما طالب بالوقوف على الظروف والملابسات التي صاحبت اعتقالهم ومتابعتهم، وما تعرفه محاكمتهم من إخلال بشروط وضمانات الحق في المحاكمة العادلة، حسب ما جاء في مراسلة الائتلاف.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Bani boukhlef
18 يونيو 2018 - 01:44
VosotRos. PeRsonelmente el deRiktor del pResion esempRe menteRoso el no save q'ella dicho es Rabi3. Al abla9 ahora apaRte de tres semanas no esta de comer nada beti sahRaoui de merda tamok. SenioR de ezzana
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media