English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. حادثة سير مروعة على طريق الحسيمة الناظور تخلف قتيل وجرحى (صور) (5.00)

  2. مركز الذاكرة المشتركة يفتح باب الترشح للجائزة الدولية "للذاكرة" (0)

  3. جهة الشمال.. تطوان تسجل أعلى ارتفاع في الاسعار والحسيمة ثانية خلال 2018 (0)

  4. الحسيمة.. غياب الدعم يكبح نشاط المواهب الرياضية بجماعة امرابطن (0)

  5. منع صحفي هولندي من انجاز تقارير حول حراك الريف والهجرة السرية (0)

  6. احباط محاولة لادخال حشيش مخبأة في البرتقال الى مليلية المحتلة (0)

  7. اعتقال مغربية حاولت رمي ابنتها من الطابق العاشر نواحي ملقة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مندوبة الحكومة في مليلية تفتح من جديد ملف خلافي بين مدريد والرباط

مندوبة الحكومة في مليلية تفتح من جديد ملف خلافي بين مدريد والرباط

مندوبة الحكومة في مليلية تفتح من جديد ملف خلافي بين مدريد والرباط

اكدت صابرينا موح المندوبة الجديدة لحكومة مدريد في مليلية المحتلة، انها ستتنقل شخصيا الى العاصمة مدريد، لبحث ملف شابين من المدينة المحتلة قتلى بالرصاص سنة 2013، على يد البحرية الملكية في عرض البحر.

واوضوحت "موح" اثناء استقبالها والدي الشابين الاسبوع الماضي، انها ستسافر في اقرب وقت ممكن، الى العاصمة مدريد لمناقشة الامر مع الحكومة المركزية، حسب ما علمته شبكة دليل الريف.

وقالت مندوبة الحكومة في المدينة المحتلة، ان هذه الموضوع كان دائما اولوية بالنسبة لها، مشيرة انه في الوقت الحالي لا تتوفر على معلومات كافية حول التحقيق في الملف، مؤكدا انها سببذل كل ما في وسعها لتوضيح ما حدت ومساعدة العائلات على تحقيق العدالة على حد تعبيرها.

من جهة اخرى عبر والدي الشابين المتوفيين عن ارتياحهما للاستقبال الذي حضي به من طرف مندوبة الحكومة، واكدا انه بعد مرور عدة اشهر شعروا فيها بالتجاهل من طرف الادارة، ظهر الان بعض الامل على حد قولهما.

وكانت البحرية الملكية المغربية قد فتحت النار على الشابين عبد السلام أحمد علي 24 سنة وأمين محمد إدريس 20 سنة اسبانيين من أصول مغربية يوم 27 أكتوبر الماضي 2013  في مياه الناضور عندما كانا على متن زورق. وصدر بيان رسمي مغربي يؤكد أن إطلاق النار جاء خلال مطاردة في البحر.وشكل هذا الملف موضوع خلاف بين الرباط ومدريد، خصوصا بعد ان طالب القضاء الاسباني من المغرب.

وشكل الملف موضوع خلاف بين الرياط ومدريد، خصوصا بعد مطالبة القضاء الاسباني، بهوية عناصر الدورية التي اطلقت النار، كما طالبت حكومة مدريد من الرباط تقديم توضيحات حول هذه العملية لاسيما بعدما وصلت الى البرلمان الإسباني وتبنتها عدد من الأحزاب. 

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
موحا احمو
4 يوليوز 2018 - 09:15
يجب إطلاق النار على كل مليلية حتى تحريرها وعدم إعادة ارتكاب أخطاء مولاي محند الذي أحجم عن دخولها لدواعي إنسانية ...وكانت البوابة التي منها أدخلت الغازات السامة وأحرق بها الريف وما زلنا نعاني من تبعاتها إلى الآن...
إعترفت قشتالة بجرائمها حتى نردّ لها الجميل ونستجيب لما تريد ؟؟؟؟
رحم الله الشابين وجعلهما من الشهداء
مقبول مرفوض
-2
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية