la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. الشرطة الاسبانية تنقذ حياة ابن عائلة من الريف مقيمة بهولندا (0)

  2. تفكيك شبكة لتهريب المخدرات من شمال المغرب وحجز 7 اطنان من الشيرا (0)

  3. نظام الخدمة العسكرية الاجبارية يعود من جديد بالمغرب (0)

  4. القضاء البلجيكي يوقف اجراءات ترحيل مغربي و"يصفع" وزير الهجرة (0)

  5. 250 مليون لتزويد مطار الحسيمة بنظام متطور لرصد الاحوال الجوية (0)

  6. السلطات تَلتجئ إلى طريقة جديدة لتجاوز أزمة الماء بقرى الحسيمة (0)

  7. الهجرة وتحديات الاندماج في ظل عولمة مسيجة موضوع ندوة علمية بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | التحقيق في جريمة "لاكريم" يكشف تورط المتهم الرئيسي في عمليات تصفية اخرى بهولندا

التحقيق في جريمة "لاكريم" يكشف تورط المتهم الرئيسي في عمليات تصفية اخرى بهولندا

المدون مارتن كوك والمتهم انور ب المدون مارتن كوك والمتهم انور ب

كشفت التحقيقات التي تجريها الشرطة المغربية، مع المتهمين في ملف مقتل شاب بالرصاص في مراكش، فيما يعرف اعلاميا بجريمة "لاكريم" عن جرائم تصفية قد يكون المتهم الرئيسي تورط فيها في هولندا.

وأفادت النيابة العامة الهولندية، متهما في ملف "لاكريم" يوجد رهن الاعتقال الاحتياطي ، كشف للمحققين المغاربة والهولنديين، ان زعيم العصابة المدعو "رضوان ت" هو من أمر بقتل المدون الصحفي "مارتين كوك" في ديسمبر من سنة 2016.

وحسب مصادر قريبة من التحقيقات في ملف مقتل الصحفي" مارتن كوك"، فان المتهم "انور . ب" تم اعتقاله في المغرب السنة الماضية، بعد جريمة "لاكريم" ، كما تم اعتقاله في هولندا في وقت سابق بتهمة وضع قنبلة تحت سيارة الصحافي "كوك" قبل اطلاق سراحه لعدم كفاية الادلة.

ومثل أمس الاربعاء متهما بتصفية المدون "مارتن كون" أمام المحكمة، حيث قدمت النيابة العامة تصريحات المعتقل في المغرب، كادلة ضد "رضوان ت" ، الا ان هيئة دفاعه اعترضت على هذه الاعترافات بمبرر امكانية انتزاعها تحت التعذيب، وهي الادعاء الذي قالت عنه هيئة المحكمة انه لا يوجد مؤشرات على تعرض المتهم للتعذيب في المغرب.

وتجدر الاشارة إلى ان المدون "مارتن كوك" يعتبر مجرما خطيرا حيث قضى 20 سنة سجنا في جريمتي قتل، قبل ان يتوب ويتحول الى مدون يفضح افراد العصابات على موقع الكتروني، ويذر اسمائهم وينشر صورهم، ليتم تصفيته في سنة 2016، لهذا السبب.

وكانت هولندا أصدرت مذكرة بحث دولية ضد "رضوان.ت" المتهم بالوقوف وراء العديد من عمليات التصفية، في هولندا، كما يتهمه المغرب بالوقوف وراء جريمة لاكريم في مراكش، التي راح ضحيتها طالب رميا بالرصاص، على يد هولنديين لم تجنيدهما فيما يبدوا لتصفية شخص اخر.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية