English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. أم لطفلين تقدم على الانتحار شنقا نواحي اقليم الحسيمة (4.00)

  2. الزفزافي واحمجيق يطالبان بتجميعهما مع محمد جلول (3.00)

  3. وزارة الصحة تصنف الحسيمة ضمن المنطقة الحمراء لعدد الإصابات بكورونا (3.00)

  4. زيارة مرتقبة للملك الى الحسيمة لقضاء جزء من عطلته الصيفية (1.00)

  5. مع ارتفاع عدد الاصابات بكورونا.. اغلاق السوق الاسبوعي لتارجيست (0)

  6. الحسيمة .. تسجيل حالة إصابة جديدة بكورونا لدركي بامزورن (0)

  7. كورونا .. 1021 إصابة جديدة و661 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحكومة تتدخل لخفض أسعار عملية العبور "مرحبا"

الحكومة تتدخل لخفض أسعار عملية العبور "مرحبا"

الحكومة تتدخل لخفض أسعار عملية العبور "مرحبا"

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، الأربعاء 18 يوليوز، عن خفض أسعار عملية العبور "مرحبا" بالنسبة لخطي طنجة المتوسط-الجزيرة الخضراء، وطنجة المدينة-طريفة.

وذكر بلاغ للوزارة أنه تم اتخاذ هذا القرار خلال اجتماع بين مديرية الملاحة التجارية ومالكي السفن التي تستغل هذه الخطوط، انعقد يوم 10 يوليوز الجاري، بحضور ممثلين عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن ووزارة الداخلية والسلطات المينائية المختصة، بناء على مطالب قدمها أفراد الجالية المغربية المقيمين بالخارج لمصالح الوزارة، نتيجة ارتفاع أسعار عبور مضيق جبل طارق بنسبة 30 في المئة مقارنة مع السنة الماضية.

وأكدت الوزارة أن المفاوضات مكنت من مراجعة الأسعار التي عادت إلى مستواها الطبيعي، ويتعلق الأمر بالسعر المرجعي الذي يضم "السيارة +اربعة ركاب" الذي أصبح يقدر ب 1720 درهما بالنسبة لعبور بسيط و2820 درهما ذهابا وإيابا.

وتم خلال هذا الاجتماع تذكير مالكي السفن بالسياق الشمولي لعملية "مرحبا"، التي تعد خدمة عمومية تقوم الإدارة بتتبعها وتقنينها، لتكون ملائمة وتستجيب لانتظارات المغاربة المقيمين بالخارج، من حيث الطاقة والجودة والأسعار.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بالرغم من تحرير هذه الأسعار، إلا أن الوزارة طلبت من مالكي السفن خفضها للمساهمة في الرفع من أداء عملية "مرحبا" والاستجابة لانتظارات المسافرين، مؤكدا أنها عملت أيضا على تحسيس مالكي السفن المغاربة، على الخصوص، بضرورة مراجعة أسعارهم والاضطلاع بدور الرافعة المتوخى منهم.

و م ع 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية