English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تجدد الثقة في محمد الحموتي لشغل مهمة محاسب مجلس النواب (0)

  2. درك النكور ينهي نشاط لص محترف نفذ سرقات بمناطق مختلفة باقليم الحسيمة (0)

  3. شاطئ تغزوت نواحي اقليم الحسيمة.. مؤهلات طبيعية وسياحية تحتاج التثمين (0)

  4. الناظور.. إحباط تهريب 116 ألف قرص مهلوس بمعبر بني أنصار (0)

  5. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

  6. الحكومة ستستورد ازيد من 600 الف رأس من الأغنام لعيد الاضحى (0)

  7. جنايات الحسيمة تصدر حكمها على متهم بسرقة وكالة لصرف العملات (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | معرض بالحسيمة لتسويق وترويج المنتجات المجالية لدعم التنمية المحلية

معرض بالحسيمة لتسويق وترويج المنتجات المجالية لدعم التنمية المحلية

معرض بالحسيمة لتسويق وترويج المنتجات المجالية لدعم التنمية المحلية

افتتح مساء الأربعاء، بمدينة الحسيمة، معرض المنتوجات الفلاحية الوطنية تحت شعار “تثمين المنتجات المجالية رافعة للتنمية المحلية”، وذلك بمشاركة عارضين من مختلف جهات المملكة، وسط تنظيم جيد.

وأشرف عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، ورئيس الغرفة الجهوية للفلاحة والمدير الجهوي للفلاحة بطنجة – تطوان – الحسيمة، على افتتاح المعرض الذي يشهد مشاركة 44 عارضا، 33 من بينهم ينحدرون من إقليم الحسيمة والباقي من جهات المملكة.

وشهد اليوم الأول من المعرض، الذي يقام بساحة صباديا وسط الحسيمة، توافد عدد كبير من الزائرين للاطلاع على مختلف المنتجات المجالية والفلاحية، خاصة تلك المميزة لإقليم الحسيمة، كالأعشاب العطرية ومنتجات التين والتين الشوكي.

وتطمح الغرفة الجهوية للفلاحة، المنظمة للمعرض بتعاون مع المديرية الجهوية للفلاحة تحت إشراف عمالة إقليم الحسيمة، إلى استقطاب أزيد من 25 ألف زائر طيلة الأيام الثلاثة للمعرض، حيث تعرض التنظيمات المهنية النشيطة بالجهة والإقليم، إلى جانب تنظيمات مهنية قادمة من جهات أخرى المملكة، منتجاتها التي تمثل أهم السلاسل الإنتاجية، ويتعلق الأمر بزيت الزيتون والعسل وجبن الماعز والأعشاب الطبية والعطرية والتين والتين الشوكي.

ويعد المعرض فرصة هامة للتنظيمات المهنية من أجل الترويج للمنتجات المجالية، باعتبارها ثروة محلية هامة، ورافعة أساسية لتنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمنطقة.

كما يعتبر مناسبة لإبراز المؤهلات الهامة التي تزخر بها جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، إذ سيتيح الفرصة أمام الفاعلين لإنعاش الاستثمارات وتطوير الشراكات ومد جسور التواصل بين المتدخلين في هذا القطاع الاقتصادي الهام من أجل الارتقاء بالمنتوجات المجالية وتحسين ظروف عيش الفلاحين الصغار.

ويندرج المعرض في سياق تفعيل مضامين المخطط الجهوي الفلاحي لجهة طنجة تطوان الحسيمة، خصوصا الشق المتعلق بتنمية سلسلة المنتوجات المحلية للجهة، والتعريف بأهم المنتوجات المحلية على الصعيد المحلي والجهوي والوطني بالإضافة إلى تبادل التجارب والخبرات بين التنظيمات المهنية الفلاحية المشاركة، وفتح فرص وإمكانيات جديدة لتسويق المنتوجات المحلية كدعامة ورافعة للتنمية المحلية.

تجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذا المعرض هذه السنة في دورته التاسعة بمدينة الحسيمة جاء بالنظر إلى المؤهلات السياحية التي تزخر بها هذه المدينة، حيث تعتبر وجهة سياحية بامتياز في هذه الفترة من السنة، إذ يقصدها المواطنون والمصطافون والمغاربة المقيمون بالخارج، مما سيمكن من التعريف بالمنتوجات الفلاحية المحلية التي تزخر بها جهة طنجة- تطوان-الحسيمة.

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media