English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. الحسيمة تسجل أعلى نسبة للتساقطات المطرية نهاية الاسبوع (3.00)

  2. بعد استقالة 300 طبيب.. الوزارة تتحدث عن تحسن العرض الصحي بجهة الشمال (0)

  3. الحسيمة.. سنتين حبسا نافذا لناشط في حراك الريف من مدينة امزورن (0)

  4. محامية تكشف تفاصيل زيارتها لمعتقلي الحراك المرحلين الى سجن طنجة (0)

  5. وزارة الداخلية تنشر ترتيب الجماعات المحلية وفق مؤشرات أدائها (0)

  6. 9 سنوات سجنا و9 ملايير غرامة لمتهم بترويج الكوكايين بإمزورن (0)

  7. بنشماش يخرج عن صمته بشأن الاعتداء الذي تعرض له (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | ازمة بين الرباط وامستردام بعد حكم قضائي هولندي ضد السفارة المغربية

ازمة بين الرباط وامستردام بعد حكم قضائي هولندي ضد السفارة المغربية

ازمة بين الرباط وامستردام بعد حكم  قضائي هولندي ضد السفارة المغربية

اصدرت محكمة في مدينة لاهاي الهولندية، حكما لفائدة موظف مغربي ضد السفارة المغربية في ذات المدينة، بعد ان اصدرت في حقه قرار الطرد قبل ثلاث سنوات، حسب ما علمه موقع "دليل الريف" من مصادر صحفية هولندية.

ورغم الحكم الذي اصدرته المحكمة ضد السفارة المغربية، والقاضي بإعادة الموظف الى عمله، وأداء اجرته خلال الثلاث سنوات الأخيرة، مع غرامة قدرها 50 في المائة من المبلغ، إلا ان السفارة رفضت تنفيذ الحكم، متذرعة بالحصانة الديبلوماسية.

ويخشى محامي المدعي ان السفارة المغربية لن تدفع شيئا للموظف المفصول، مشيرا انه تلقى رسالة الكترونية من المستشار القانوني للمملكة المغربية، يؤكد فيها انهم لن يلتزموا بالحكم.

وذكرت الصحافة الهولندية في هذا الصدد قضية ديبلوماسي روسي اساء معاملة اطفاله في سنة 2013، الا ان السلطات الهولندية لم تتمكن من التدخل قائيا في الملف بسبب حصانته الدبلوماسية.

من جانبه قال عبد الوهاب البلوقي السفير المغربي في هولندا، انه ليس من اختصاصه تنفيذ الحكم، مشيرا انه يسعى الى حل القضية في اسرع وقت ممكن، ولكن يجب ان اتخاذ القرار في الرباط على حد قوله.

ويؤكد افرت فيرهولب، الاستاذ بجامعة امستردام، ان فرض دفع الاجور من السفارة امر صعب، حيث قال "مع صاحب عمل هولندي يمكن حجز الاموال او المباني او اذا لوم الامر سيارته.. ولكن في هذه الحالة تمنع الاتفاقيات الديبلوماسية، على سبيل المثال مصادرة سيارة السفير او مساعدة".

وتاتي هذه القضية في خضم علاقة متوترة بين الرباط وامتسردام، الاتهامات المتكررة التي توجهها الحكومة المغربية لنظيرتها الهولندية، بالتدخل في الشؤون الداخلية للمملكة المغربية، بسبب حراك الريف.

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
بدون مدير
25 يوليوز 2018 - 01:18
العبودية هي التي تمارس ضد الا عوان المحليين بالقنصليات المغربية بسسب ما يسمئ الحصانة الدبلوماسية نرجو من صاحب الجلالة التدخل للحد من العبودية التي تمارس في القنصليات والسفارات المغربية لا ن العبودية تمارس في المملكة المغربية
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية