English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

4.00

  1. 200 مهاجرا سريا يدخلون مليلية عبر السياج الشائك ووفاة احدهم (فيديو) (1.00)

  2. شركة "بيزورنو" الفرنسية والاستغلال البشع لعمال النظافة في الحسيمة (0)

  3. شباب الريف يتعادل مع اتحاد طنجة ويحقق اول نقطة في منافسات البطولة (0)

  4. مدارس لا تٌدرس بها اللغة الفرنسية بإقليم الحسيمة (0)

  5. تهمة محاولة الاختطاف تلاحق قاصرا شارك في احتجاجات بالحسيمة (0)

  6. هولندا.. اختفاء مغربي متورط في قتل حكما اثناء مقابلة لكرة القدم (0)

  7. قلعة أربعاء تاوريرت بالحسيمة.. معلمة اثرية في انتظار الترميم والتثمين (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحنودي : بعض الشباب المغاربة بأوربا يحتاجون الى اعادة التربية

الحنودي : بعض الشباب المغاربة بأوربا يحتاجون الى اعادة التربية

الحنودي : بعض الشباب المغاربة بأوربا يحتاجون الى اعادة التربية

 هاجم مكي الحنودي رئيس جماعة لوطا باقليم الحسيمة، الشباب المغاربة في اوروبا ، وطالب بمجهودات اكبر من الدول المضيفة قصد ادماجهم، واعادة تربيتهم.

وقال الحنودي في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "صراحة أقول أن هناك بعض الشباب المغاربة بأوربا يحتاجون الى اعادة التربية ، هم لم يحافظوا على القيم الاجتماعية والثقافية والأخلاقية لبلدهم الأصلي ولَم يستوعبوا بشكل صحيح قيم الحرية والمساواة وحرية التعبير وابداء الرأي..وقيم حقوق الانسان بشكل عام في البلدان المضيفة .. فأضحوا عبثيين وانتهازيين في "استخدام" القيم الأوربية الراقية وبشكل وقح وفض ، يهاجمون بحقد كل من يخالفهم الرأي رغم انه لا رأي سياسي لهم ، فقط تم شحنهم ببعض الأفكار المتناثرة او التقطوا بعض الجمل/المواقف الغير المؤسسة على منطق سليم او نسق سياسي متكامل" .

واضاف "لذا نطالب الدول الأوربية المضيفة بمجهود اكبر مع هؤلاء قصد إدماجهم ادماجا حقيقيا في منظومة القيم الاجتماعية والثقافية والأخلاقية والحقوقية بشكل أوسع وأعمق مع مراعاة خصوصيات الامر, وذلك من خلال تركيز المجتمع المدني الأوربي ومعه المؤسسات والمنظمات الحكومية المعنية بالأمر ، على اعتماد برامج تكوينية وتحسيسية تهدف الى اقتلاع الترسبات السلبية والاحقاد المستشرية بنفوسهم دون اغفال الجانب النفسي في هذه العملية ".

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 )

-1-
محمد
7 غشت 2018 - 09:30
هذه تصريحات عنصرية قمعية لا يجب ان تاتي من سياسي يمارس مهامه كرئيس للجماعة الحضرية او القروية.
لذلك وجب إعادة تأهيل الكفاءات السياسية بالريف وعلى الدولة الضرب على كل من له افكار جبلية قبلية.
مقبول مرفوض
2
-2-
المنصوري
7 غشت 2018 - 09:39
طلبك مقبول ايها السياسي الفاشل تتكلم على الاخلاق والانتهازية وووو ولم تحاسب نفسك ومن اين جئت وماتفعله في جماعة لوطا انك تتكلم على ابناء الجالية الغير المخلقين وتطالب الدول الغربية بالتدخل ولكن لم تتكلم عن اخلاق ابناء الوطن في الداخل وتقارن ايهما اخطر على المجتمع ولم تطالب الدولة المغربية للتدخل لإعادة تربية السياسيين الفاسدين امثالك والمتشرملين وقطاع الطرق وووو لانك لا تعرف هذا انك منعزل في جماعة لوطا المنسية في قلب الريف وانت وامثالك الذين ساهموا في هذا النسيان وانصحك ان لاتغر على شباب الجالية غر على شباب جماعة لوطا لو كنت مكانك لستقلت من منصبى وعدت للمحراث واناشدك ان تأتي لترى شباب الجالية المهندسين والمحاميين والدكاترة ووووو واخيرا فمك لحس كلب.
مقبول مرفوض
6
-3-
Ali
7 غشت 2018 - 11:40
لووقف السيد الحنودي امام المرات قبل مهاجمة بعض المراهقين من ابناء المهاجرين، ودقق النظر في سخصيته وعبوسية وجهه وتكبره لثبت له انه احق باعادة التربية من ابناء الجالية الذين لا يسودهم حقدا ولا نفاقا. ان الجمل لا يرى الا سنام اخيه.
مقبول مرفوض
0
-4-
Ali
7 غشت 2018 - 11:40
لووقف السيد الحنودي امام المرات قبل مهاجمة بعض المراهقين من ابناء المهاجرين، ودقق النظر في سخصيته وعبوسية وجهه وتكبره لثبت له انه احق باعادة التربية من ابناء الجالية الذين لا يسودهم حقدا ولا نفاقا. ان الجمل لا يرى الا سنام اخيه.
مقبول مرفوض
1
-5-
hadou
7 غشت 2018 - 15:43
allah ichafik aoulidi safi ta tous régler chez toi la jeunesse de ton paye est exemplaire,l’Éducation est parfaite soubhan Allah on sens de loin la puanteur et la jalousie mortelle qui sort de ta bouche en ver la jeunesse marocaine european.
مقبول مرفوض
0
-6-
أبو محمد
7 غشت 2018 - 15:48
أريد التعليق على الأخ الحنودي
قد أتفق معك في جانب ضيق مما قلت لأنه قد ينطبق على فئة قليلة جدا من الشباب ء، بينما لو رأينا سلوك وتصرفات أبناء البلد المقيمين لرأينا العجب العجاب ، فياحبذا لو أعدتم تربيتهم من جديد وتعليمهم الأخلاق الفاضلة والأدب الرفيع الذي تعلمناه من ديننا الحنيف وليتركوا الأحقاد والضغائن جانبا وليتحلوا بروح التسامح والكلام الجميل بدل السب والشتم
فأظن أنكم تحتاجون إلى وقت طويل حتى تفلحوا في هذه المهمة الصعبة لأنها تنطبق على شريحة كبيرة من المجتمع
فالله هو الموفق والهادي إلى طريقه المستقيم
مقبول مرفوض
2
-7-
7 غشت 2018 - 21:37
No Comment from europe....
مقبول مرفوض
0
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية