English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. 200 مهاجرا سريا يدخلون مليلية عبر السياج الشائك ووفاة احدهم (فيديو) (1.00)

  2. المغرب وإسبانيا.. توتّر العلاقات بلا أسباب وجيهة (0)

  3. مدير الاكاديمية يثبت الشنوف على رأس المديرية الاقليمية للتعليم بالحسيمة (0)

  4. اسبانيا تعيد الى المغرب 30 مهاجرا سريا وصلوا الى جزر "اشفارن" قرب الناظور (0)

  5. شركة "بيزورنو" الفرنسية والاستغلال البشع لعمال النظافة في الحسيمة (0)

  6. شباب الريف يتعادل مع اتحاد طنجة ويحقق اول نقطة في منافسات البطولة (0)

  7. مدارس لا تٌدرس بها اللغة الفرنسية بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | بنكيران يهاجم البام من جديد ويذكره بـ"طريقة" فوزه في الانتخابات بالحسيمة

بنكيران يهاجم البام من جديد ويذكره بـ"طريقة" فوزه في الانتخابات بالحسيمة

بنكيران يهاجم البام من جديد ويذكره بـ"طريقة" فوزه في الانتخابات بالحسيمة

قال عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ان التيار الرافض للغة العربية بالمغرب، يبذل جهدا خياليا لمهاجمة المرجعية الإسلامية، ومحاربة اللغة العربية.

وتابع ابن كيران، خلال لقاء مفتوح مع شبيبة العدالة والتنمية، في إطار برنامج ملتقاها الـ 14،  المنعقد امس الاثنين بمدينة الدار البيضاء، "نحن وإن كانت أصولنا أمازيغية، فإن هاته الأصول هي التي ارتضت اللغة العربية لأنها لغة دينهم، وارتضوها في حياتهم اليومية قبل أن يأتي الدستور".

من جانب آخر، قال ابن كيران أن مصدر قوة حزب العدالة والتنمية تكمن في المرجعية الإسلامية التي يؤمن بها، مردفا "أنا ضد المنطق الطائفي الذي يمجد الذات، أو الذي يعتقد أنه هو شعب الله المختار، وأنه هو الذي يحمل الحق، ويدعو إليه ويمثله".

واضاف ابن كيران، أن حزب العدالة والتنمية لم يأت فقط ليكون في الحكومة، بل من أجل القيام بالإصلاح، وما الوجود في الحكومة إلا إحدى الوسائل التي تؤدي إلى ذلك.

ولم يفوت بنكيران الفرصة للهجوم على الحزب المعلوم في اشارة الى حزب الاصالة والمعاصرة، وطريقة فوه في الانتخابات بإقليم الحسيمة.

وقال في هذا الصدد يوم كنت اصرخ في وجه الحزب المعلوم ساعتها لا احد كان يجرء أن يتكلم، ومع المدة تبين أن كل الدعم الذي خذا هذا الحزب لم ينجح في شيء، لأنه من يريد أن يبني شيئا عليه أن يبنيه على المعقول، ومعلوم كيف نجح هذا الحزب في الحسيمة بالطرق المعروفة وظهرت النتيجة في النهاية بالحسيمة".

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
wahid
7 غشت 2018 - 22:06
النتيجة في النهاية في الحسيمة هي نتيجة لمسلك السخيف الذي توصلت إليه وسوء الإدارة الذي كان لديك. أنت الوحيد المسؤول عن البؤس في هذا البلد. لا يزال لديك الشجاعة لتظهر بعد كل ما تسبب في البؤس لهذا البلد والشعب. لقد منعت عمدا كل شيء كان في ذهن حزب الأصالة والمعاصرة ، وخاصة في هذا المجال
The result at the end in Al Hoceima is the result of your absurd course that you had come up with and the mismanagement you had. You are the only one to blame for the misery in this country. You still have guts to appear after all that you have caused to misery for this country and the people. You deliberately blocked everything that the party PAM had in mind, especially for this area
مقبول مرفوض
2
-2-
يوسف أ
7 غشت 2018 - 23:21
أنت هو المسؤول عن الوضع الحارثي الذي نعيشه في بلدنا الحبيب لا غير والآن يستمرون إخوانك في تأزيم الوضع ولازلت تتكلم وتلقي بالإتهامات على الآخرين لقد فقدت بوصلتك الله إفكنا منكم أصافي.
مقبول مرفوض
0
-3-
موحد
8 غشت 2018 - 08:24
تعليق وحيد جبد شكلا حيث بدأ بالعربية وسليمة ثم عرج عبر انجليزية سليمة كذلك لغة دولية فعلا وليست الفرنسية...
أما المضمون فغير ذي أساس لأن الأزمة كانت هناك قبل مجيء الأخ بن كيران واجتهد لأصلاحها ما استطاع وكان صريحا معنا
مقبول مرفوض
0
-4-
ملاحظ
8 غشت 2018 - 10:10
غريب أمر هؤلاء، كيف يتحولون في الخطاب على درجة 180، وبالأمس كان يتحمل المسؤولية، ودوره في تفقير فئات واسعة من الشعب، عبر الغلاء الفاحش وتشجيع شركات المحروقات على إحراق الشعب واستنزاف جيوبه الفارغة، وتدمير صندوق التقاعد والمقاصة وغيرها من الكوارث التي لا تحصى ، عبر مسلك العبث والمراوغة والخطابات الفارغة
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية