English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

1.00

  1. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  2. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  3. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  4. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  5. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  6. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  7. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بعد إلغاء صفقة تسييرها .. مواقف للسيارات مجانية بالحسيمة

بعد إلغاء صفقة تسييرها .. مواقف للسيارات مجانية بالحسيمة

بعد إلغاء صفقة تسييرها .. مواقف للسيارات مجانية بالحسيمة

علمت شبكة دليل الريف من مصادر مطلعة، أن صفقة تسيير مواقف السيارات بكل من كلابونيطا وشاطئ كيمادور ومحيط المحطة البحرية، قد تم إلغاءها بسبب عدم التزام صاحب الصفقة بدفتر التحملات وعدم أداء ما في ذمته من مستحقات.

وأضافت المصادر ذاتها أنه من تاريخ الاثنين 13 غشت 2018، أصبحت هذه المواقف مفتوحة في وجه العموم مجانياً.

هذا ولوحظ طيلة هذا اليوم أن مجموعة من حراس السيارات بالمواقف المذكورة لازالوا يستخصلون رسوماً للأداء من طرف المواطنين، رغم إلغاء صفقة تسيير هذه المواقف، بل ويستخلصون رسوماً  تصل إلى 10 دراهم نهاراً وهو ما يتجاوز الثمن الذي تم الاتفاق عليه في دفتر التحملات، وهو 3 دراهم طيلة النهار، مثل ماهو معمول به في جل المدن المغربية. 

وعلاقة بالموضوع أطلق مجموعة من المواطنين بمدينة الحسيمة، عريضة احتجاجية في شكل شكاية موجهة إلى كل من رئيس بلدية الحسيمة وباشا المدنية، يشتكون من خلالها من ما أسموه بـ"الابتزاز والنصب والاحتيال"، الذي يتعرّضون له من طرف أشخاص ينتحلون صفة مسيري مواقف السيارات.

وقال المواطنون في شكايتهم أنهم مجموعة من الأشخاص الذين ينتحلون صفة مسيري مواقف السيارات بالحسيمة، يبتزّون أصحاب السيارات من أبناء المنطقة المقيمين أو من أبناءها المهاجرين وكذا زوارها من المدن المغربية الأخرى، ويفرضون عليهم رسوماً للأداء تصل إلى 10 دراهم، مع العلم أن دفتر التحملات ينص على أداء 3 دراهم نهاراً و 5 دراهم مساءً بالنسبة للمواقف المرخصة فقط.

وإلتمست العريضة من رئيس البلدية وباشا المدينة، التدخل العاجل لحماية المواطنين من هذه الخروقات اللامقبولة التي من شأنها أن تمس بسمعة الحسيمة كمدينة سياحية وستؤثر على مدى استقطاب السياح واقتصاد المدينة الذي ينتعش صيفاً.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
محمد التمسنتي
14 غشت 2018 - 10:23
يجب على بلدية الحسيمة تنظيم مواقف السيارات وتحديد ثمن الوقوف نهارا وليلا ويجب على الثمن ان يكون معلقا للعموم مثل مدينة اكادير التي زرتها اخيرا والثمن هو 02 دراهم في النهار و03 دراهم في الليل والثمن معلقا في جميع مواقف السيارات باكاير.
ومشكل مواقف السيارات مطروح في اغلبية مدن المغرب التي زرتها ما عدا تطوان.
ويجب على بلديات مدن المغرب تنظيم مواقف السيارات وكذالك مراحض للعموم التي هي منعدمة او قليلة جدا في المدن المغربية.
مقبول مرفوض
1
-2-
mohamed
14 غشت 2018 - 11:02
aji 7ta nta tparki fabor rah khlsna tma rza9 dyalna 4 mlion a3mi
مقبول مرفوض
-1
-3-
khalid
14 غشت 2018 - 22:51
ان من كتب المقال هم من اولاؤك الذين يتملصون من اداء واجبات مواقف السيارات . ان ثمن الوقوف بشاطئ كيمادو هو 10 دراهم منصوصة في كناش التحملات وبلدية الحسيمة هي المسؤولة عن تدهور الوضع لانها لم تحدد المساحة القانونية بمخططات ناهيك عن الاتاوات التي ياخذها كل من ادعى النه يملك سلطة لتشريد اصحاب المحطات. كاين ل التشرى بقرعة ديال الما او كاين لالتشرى ب تلفون او كاين لالتشرى بحاولي
مقبول مرفوض
0
-4-
Jalal
15 غشت 2018 - 00:17
إلى المسمى محمد....لماذا تتزايدون على بعضكم عند فتح الاضرفة بهذه الأثمنة الخيالية الموجودة بالحسيمة فقط ؟؟؟ وبالتالي فجميع الشوارع صارت تملأ بأصحاب الجيليت وكذا أصحاب المتاجر والمقاهي اللذين يضعون أشياء غريبة لمنع السيارات من الوقوف...
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media