English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عامل الاقليم يتفقد الاحياء الناقصة التجهيز بالحسيمة وبني بوعياش وامزورن (0)

  2. بعد ان اشاد به ماكرون الصحافة تسلط الضوء على جرائم بيتان في الريف (0)

  3. شباب الريف يفوز على الوداد البيضاوي ويحقق ثلاث نقط ثمينة (0)

  4. باحثون يناقشون "دور الريف في دعم ثورة التحرر الجزائرية" (0)

  5. مدير وكالة بنكية بالحسيمة متورط مع مقاول في تزوير شيكات مستثمر (0)

  6. ارباب المراكب بالحسيمة يشتكون من إنخفاض أسعار الاسماك (0)

  7. سعاد شيخي "تتعهد" ببناء نواة جامعية باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | البام يتبرأ من 4 أعضاء صوتوا ضد مرشح حزبهم أثناء إعادة إنتخاب رئيس بلدية تارجيست

البام يتبرأ من 4 أعضاء صوتوا ضد مرشح حزبهم أثناء إعادة إنتخاب رئيس بلدية تارجيست

البام يتبرأ من 4 أعضاء صوتوا ضد مرشح حزبهم أثناء إعادة إنتخاب رئيس بلدية تارجيست

تبرأت الأمانة الجهوية لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، من أربعة أعضاء باميين بجماعة تارجيست في إقليم الحسيمة، بعد أن صوتوا صبيحة الاثنين على عصام الخمليشي مرشح حزب التجمع الوطني والأحرار، ضداً على مرشح حزبهم محمد بوعياد وذلك في إطار إعادة إنتخاب رئيس ومكتب مجلس بلدية تارجيست.

وقالت الأمانة الجهوية في بيان توصلت 'دليل الريف' بنسخة له، ان ما قام به الأعضاء الأربعة وهم: إسماعيل التخشي وحسن أهرار و لبنى النية ونجيد الدرداك، يتنافى مع كل مبادئ العمل السياسي النزيه، وخرق سافر لقواعد الانضباط والالتزام الحزبيين.

كما وصف بلاغ البام، هذا التصويت بـ"التصرف المشين والمخل بمصداقية العمل السياسي وأخلاقياته المبنية على الصدق في الانتماء السياسي، والالتزام به وعدم التخلي عنه"، والذي بناء عليه منح السكان ثقتهم للمعنيين، يُردف البلاغ.

واعتبرت الأمانة الجهوية للبام عضوية الأعضاء الأربعة المصوتين لفائدة مرشح الأحرار ضد مرشح حزبهم، في مكتب جماعة تارجيست، ليست باسم حزب الأصالة والمعاصرة، داعية لجنة الأخلاقيات والتحكيم بالحزب، إلى تطبيق العقوبات الواردة في قوانين وأنظمة الحزب، في حق هؤلاء بما يحفظ مصداقية الانتماء الحزبي ونبله.

ويُشار إلى أنه تمت إعادة إنتخاب مكتب بلدية تارجيست صبيحة اليوم الاثنين، بعد إدانة الرئيس السابق عن حزب الأصالة والمعاصرة عمر الزراد بالسجن النافد، إثر متابعة بالرشوة واستغلال النفوذ.

ورغم أن حزب الأصالة والمعاصرة كان يملك الأغلبية داخل مجلس جماعة تارجيست، إلا أنه لم يتمكن من الحفاظ على رئاسة البلدية، بعد أن خسر مرشحه محمد بوعياد الرهان، لصالح مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار عصام الخمليشي، الذي حصل على 12 صوتاً مقابل 5 أصوات فقط لمرشح البام، بعد أن صوت مستشاري حزب الاستقلال لصالح الخمليشي، الذي كسب أيضاً أصوات أربعة مستشارين من حزب "التراكتور"، بعد أن اختاروا الاصطفاف ضد مرشح حزبهم.

 

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
pick ya wlidi
28 غشت 2018 - 09:22
كل ما بني على باطل فهو باطل لقد فاز الحزب الممسوخ الذي كان سببا مباشرا في تدهور الاوضاع بالتزوير والسطو على بلدية تاركيست وتنصيب اللص والمرتشي الزراد رئيسا الذي يقبع في سجن بفاس بعقوبة 3 سنوات بعد ضبطه متلبسا من طرف الفرقة الوطنية قطي قطي بمبلغ 75 مليون رشوة . تحية للسيد عصام الخمليشي الذي فاز عن جدارة وازاح الحزب اللعين الذي يجمع المرتزقة من الخريطة السياسية لتاركيست .
مقبول مرفوض
1
-2-
سعدون
28 غشت 2018 - 10:04
الذءب لا يمكن تظليله مرتين،(اشت اكتكن خوشن).
مقبول مرفوض
0
-3-
الريف الحر
28 غشت 2018 - 11:28
حكيم بنشماش لا تتعب نفسك بمحاولة أو استعطاف أحد من المنتخبين أو المواطنين أو أي كان . عليك أن تتيقن بأنك منبوذ كجميع القادة الباميين و منتخبيهم. ديكاج انت و زبانيتكم
مقبول مرفوض
2
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية