la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. استئنافية الناظور تخفض من العقوبة الحبسية لناشط في حراك اوروبا (0)

  2. مجلس الجهة يعيد مشروع متحف الريف بالحسيمة الى الواجهة (0)

  3. استئنافية الحسيمة تدين متهمين باغتصاب وهتك عرض قاصرين (0)

  4. اعتقال سبعيني مغربي حاول تهريب مهاجرين الى مليلية في سيارته (0)

  5. هذا ما حصل لجزائريان اقتحما جزيرة محتلة قرب الحسيمة لطلب اللجوء (0)

  6. اعمراشن يمثل امام المحكمة و"امنستي" تجدد طلبها بالافراج عنه (0)

  7. الحسيمة.. رئيس جماعة سنادة ينفي تقاعسه في فك العزلة عن الساكنة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | صراع "البام" و "الأحرار" حول رئاسة تارجيست يَصل إلى القضاء

صراع "البام" و "الأحرار" حول رئاسة تارجيست يَصل إلى القضاء

صراع "البام" و "الأحرار" حول رئاسة تارجيست يَصل إلى القضاء

علمت شبكة دليل الريف من مصدر مطلع، أن مرشح حزب الأصالة والمعاصرة لرئاسة مجلس الجماعة الترابية تارجيست، بإقليم الحسيمة، محمد بوعياد، قدّم طعناَ ضد مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار عصام الخمليشي الذي نال رئاسة الجماعة بعد إعادة إنتخاب الرئيس مطلع الأسبوع الجاري.

وأضاف المصدر ذاته أن مرشح "البام" الذي خسر رهان رئاسية تارجيست، وضع مقاله الافتتاحي لدعواه الطاعنة في فوز خصمه عصام الخمليشي، لدى كتابة ضبط المحكمة الادارية بفاس، مُستنداً على مقتضيات القانون التنظيمي للجماعات الترابية التي تمنع العضو المنتخب التخلي خلال مدة الانتداب على انتمائه السياسي الذي ترشح باسمه، تحت طائلة التجريد من العضوية داخل المجلس.

واعتمد مرشح "البام" في طعنه على المقتضى القانوني المذكور، على اعتبار أن الخمليشي حصل على عضويته داخل مجلس جماعة تارجيست بإسم حزب الاستقلال، في حين ترشح للرئاسة باسم حزب التجمع الوطني للأحرار.

ويُشار إلى أن إعادة انتخاب رئيس مجلس جماعة تارجيست، تمت يوم الاثنين الماضي، وأسفرت على فوز مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، عصام الخمليشي بـ12 صوتاً مقابل 5 أصوات لمرشح حزب الأصالة والمعاصرة محمد بوعياد، ليخسر "البام" حاضرة صنهاجة التي كان يرأسها البامي عمر الزراد قبل إسقاطه بحكم قضائي من أجل الرشوة واستغلال النفوذ.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
pick ya wlidi
31 غشت 2018 - 09:01
قمة الوقاحة والدنائة تصدر من مرشح البام الذي لم يعترف بهزيمته النكراء امام السيد عصام الخمليشي الذي فاز عن جدارة برئاسة بلدية تاركيست .كان حريا على بوعياد ان يرفع دعوى قضائية على اخوانه في الحزب الممسوخ الذين خذلوه وصوتوا ضده . وانا على يقين ان يرفض القضاء طعنك لانه فاز ب 12 صوت مقابل 5 اصوات مذلولة . ان على يقين ان الخمليشي سيعيد لمدينة تاركيست مجدها وفي عهده ستحدث عمالة في تاركيست وسيطرد مضيان من عرينه في ايت عمار.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية