English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. هيئة حقوقية تراسل العثماني والرميد والتامك لإنقاذ حياة "ربيع الأبلق" (0)

  2. رسميا..المغرب يعود الى توقيت غرينيتش بحلول رمضان (0)

  3. جنايات الحسيمة تدين رجلا وامراة من اجل الاختطاف والاغتصاب والدعارة (0)

  4. فعاليات: تقسيم عزيمان للجهات ساهم في قتل الحسيمة وتأزيم وضعها (0)

  5. عائلات معتقلي الحراك تحتج امام مندوبية السجون لإنقاذ أبنائها المضربين (0)

  6. بلجيكا.. اصابة شابة بطلق ناري يكشف ترسانة من الاسلحة في شقة مغربي (0)

  7. شخصان يضرمان النار في صديقهما بالناظور والأمن يكشف التفاصيل (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مستشارون يحضرون لانقلاب أبيض على رئيس بلدية بإقليم الحسيمة

مستشارون يحضرون لانقلاب أبيض على رئيس بلدية بإقليم الحسيمة

مستشارون يحضرون لانقلاب أبيض على رئيس بلدية بإقليم الحسيمة

يترقب عدد من رؤساء الجماعات الترابية، مع دنو انتهاء ثلاث سنوات من المدة الانتدابية للمجالس الجماعية، ما ستحمله أول دورة من نصف الولاية الثانية، لاسيما الذين أصاب الشرخ أغلبيتهم من داخل المجلس، مما يضعهم أمام مقصلة الإقالة بقوة القانون.

وفي هذا الصدد أفاد مصدر مطلع لـ'دليل الريف' أن احدى مجالس بلديات إقليم الحسيمة، تعرف تحركات غير عادية وحالة من الترقب والغليان، بعد أن أبدى عدد من المستشارين بها رغبتهم في إقالة رئيس البلدية، في أول دورة بعد انتهاء نصف الولاية مُستندين إلى حق الإقالة الذي يخوله لهم القانون التنظيمي للجماعات الترابية.

المصدر ذاته كشف عن وجود اجتماعات سرية ومكثفة خلال هذه الأيام، بين عدد من الأعضاء بهذه الجماعة الحضرية، بينهم من ينتمي إلى المعارضة ومن كان في صف الأغلبية ويُريد شق عصا الطاعة، والمشاركة في انقلاب أبيض على الرئيس.

وأضاف المصدر أن التحركات لازالت متواصلة بقيادة أحد المستشارين بالجماعة وهو من أعيان المدينة، الذي يُحاول استمالة أكبر عدد من زملائه المستشارين، من أجل الحصول على النصاب الكافي الذي يُخول إقالة الرئيس، حيث يُحَضّر بتنسيق مع حلافائه لتوقيع ملتمس الإقالة قبل دورة أكتوبر المقبلة.

ويُشار إلى أن المادة 70 من القانون التنظيمي للجماعات الترابية، تنص على جواز تقديم ملتمس مطالبة الرئيس بتقديم الاستقالة من لدن ثلثي الأعضاء المزاولين مهامهم، وذلك بعد إنصرام أجل ثلاث سنوات من مدة انتداب المجلس، على أن يُدرج هذا الملتمس في جدول أعمال الدورة العادية الأولى من السنة الرابعة التي يعقدها المجلس.

وتنص الفقرة الثالثة من المادة ذاتها، على أنه في حالة رفض الرئيس تقديم استقالته جاز للمجلس في نفس الجلسة أن يطلب بواسطة مقرر يوافق عليه بأغلبية ثلاثة أرباع الأعضاء المزاولين مهامهم، من عامل العمالة أو الإقليم، إحالة الأمر على المحكمة الإدارية المختصة لطلب عزب الرئيس.

دليل الريف

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 )

-1-
امزورن
2 شتنبر 2018 - 22:51
فريد اولاد علوش ديكاج
مقبول مرفوض
-1
-2-
ريفي من الخارج
3 شتنبر 2018 - 02:42
كلكم لصوص و تريدون مصالحهم مثل الأول و الثاني و المقبل...الله يأخذ فيكم الحق خنزتوا المدينة والله السيبة في المدينة...ظهر الفساد في البر والبحر
مقبول مرفوض
1
-3-
3 شتنبر 2018 - 20:19
1000% Agantih namis 10 imzouren
مقبول مرفوض
1
-4-
ABDELLATIF
3 شتنبر 2018 - 21:34
بلدية إمزورن فشلت فشلا ذريعا في مشاريعها، وأضحت أضحوكة في الجلسات الخاصة والعامة، بالرغم أنها كانت لها الحصة ألأوفر من ميزانية التنمية والتهيئة، وفشلت في تنفيذ قطب حضري، وبقي التسيير أسير عقلية تقليدية ذات نفحة ميزاجية من مرجعية مصلحة خاصة وضيقة،
مقبول مرفوض
1
-5-
4 شتنبر 2018 - 23:28
رئيس إمزورن فااااااشششل
مقبول مرفوض
1
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية