English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عامل الاقليم يتفقد الاحياء الناقصة التجهيز بالحسيمة وبني بوعياش وامزورن (0)

  2. بعد ان اشاد به ماكرون الصحافة تسلط الضوء على جرائم بيتان في الريف (0)

  3. شباب الريف يفوز على الوداد البيضاوي ويحقق ثلاث نقط ثمينة (0)

  4. باحثون يناقشون "دور الريف في دعم ثورة التحرر الجزائرية" (0)

  5. مدير وكالة بنكية بالحسيمة متورط مع مقاول في تزوير شيكات مستثمر (0)

  6. ارباب المراكب بالحسيمة يشتكون من إنخفاض أسعار الاسماك (0)

  7. سعاد شيخي "تتعهد" ببناء نواة جامعية باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بوريطة يستدعي سفيرة هولندا بعد تقرير خارجية بلادها حول معتقلي الريف

بوريطة يستدعي سفيرة هولندا بعد تقرير خارجية بلادها حول معتقلي الريف

بوريطة يستدعي سفيرة هولندا بعد تقرير خارجية بلادها حول معتقلي الريف

استدعى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، اليوم الجمعة، ديزيري بونيس، سفيرة هولندا في الرباط، بعد التصريحات التي قدمها وزير الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، حول حراك الريف، أول أمس الأربعاء.

وافادت جريدة "هيسبريس" التي اوردت اخبر، أن المملكة المغربية عبرت عن رفضها القاطع والصارم للتقرير الذي أصدرته وزارة الخارجية الهولندية حول تداعيات حراك الريف بالمغرب.

واعتبرت الدبلوماسية المغربية حسب ذات المصدر أن هذا "التصرف هو تدخل مباشر في الشؤون الداخلية للمغرب، نابع من انعدام واضح لعدم احترام العدالة المغربية، وفي تناقض صارخ مع القواعد الأساسية لاحترام القرارات القضائية التي تصدرها دولة أجنبية".

وذكر ناصر بوريطة السفيرة الهولندية بالمواقف التي سبق أن عبرت عنها الخارجية المغربية، في اجتماع سابق بالرباط، مع نظيره الهولندي، حيث عبر حينها عن رفض الرباط القاطع لأي تدخل في شؤونه الداخلية.

كما عبر المغرب، خلال استدعائه للسفيرة الهولندية اليوم، عن رفضه للتقرير الصادر عن وزير الخارجية الهولندي، "لأن مضامينه مغلوطة، ومبنية على تقديرات مغايرة للحقائق".

وأفادت المصادر ذاتها أن وزير الخارجية قرر إرسال رسالة جوابية إلى نظيره الهولندي في هذا الشأن. كما قررت الرباط تعليق اللقاء الثنائي الذي كان سيجمع الوزيرين على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة المرتقبة في نهاية شهر شتنبر الجاري.

وكان وزير الخارجية الهولندي قد قدم تقريرا حول معتقلي حراك الريف امام برلمان بلاده، خلص فيه انه لا يمكن حاليا تقديم موقف من الاحكام الصادرة ضد المعتقلين، في انتظار صدور الاحكام الاستئنافية، مؤكدا في ذات الصدد ان سفارة بلاده في الرباط ستتابع اطوار المحاكمة في مرحلتها الاستئنافية.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
7 شتنبر 2018 - 21:48
الحقيقة مرة
مقبول مرفوض
1
-2-
Hero
7 شتنبر 2018 - 22:04
أظن أن مسألة حقوق الإنسان لم ولن تكون مسألة داخلية لأي دولة كيفما كان حجمها إذا حدث هناك تجاوزات في هذه القضية،مادام المغرب من الموقعين على المعاهدات التي تعنى بحقوق الإنسان فل يتقبل الإنتقادات الموجهة له في هذا المجال بكل روح رياضية
مقبول مرفوض
0
-3-
مغربي حاشاكم
7 شتنبر 2018 - 22:22
على المغرب أن لا يلعب مع الكبار في العالم وخاصة هولندا العضو البارز في الإتحاد الأوروبي والحلف الأطلسي.
ألا يتسحي المغرب كدولة تعيش بالمساعدات الغربية ومنها هولندا التي يعيش فوق أرضها أزيد 450.000 مغربي مشرد ولهم كامل الحقوق كالهولنديين.
هولندا في غنى الطماطم وعلب السردين والبرتقال والنعناع والقسبور التي ينتجها المغرب ويصدرها إلى الدول الأوروبية.
على المغرب أن يعرف قدره بين الأمم فهولندا ليست بوركينا فاسو أو ملاوي أو المزمبيق.
مقبول مرفوض
4
-4-
حفار القبور
8 شتنبر 2018 - 09:34
هل بإمكان المغرب الدولة المتخلفة في كل الميادين قطع علاقاته الدبملوماسية مع هولندا بدون موافقة مــــا مــــا فرنسا وبــــا بــــا أمريكا؟؟؟
ولن يفعل ذالك لأن الأوامر والتعليمات تصدر من باريس وواشطن.

على المغرب أن يعرف أنه يعيش بالصدقات والهبات الغربية وتحويلات أكثر من 5000.000مهاجر في دول المسمى كافرة لصندوق التماسيح الذين يتقاسمون الغنيمة مع بعضهم بدون حساب.
الشعب المغربي أصبح غارق ومدان عند البنوك الأوروبية وبنك الإقطاعيين الدوليين المسمى ((البنك الدولي)) بـــ40 مليــــارد دولار.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية