English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. احباط محاولتين للهجرة السرية من سواحل الحسيمة وتوقيف 56 شخصا (0)

  2. نشرة انذارية.. أمطار قوية قد تصل مقاييسها الى 80 ملم في بعض المناطق (0)

  3. إقالة لويس إنريكي من تدريب منتخب إسبانيا بعد الاقصاء من المونديال على يد المغرب (0)

  4. مجلس النواب يصادق في قراءة ثانية على مشروع قانون المالية لسنة 2023 (0)

  5. امطار مرتقبة قد تصل مقاييسها الى 110 ملم باقليم الحسيمة (0)

  6. المؤبد لمغربي حاول ارتكاب مجزرة داخل قطار امستردام -باريس (0)

  7. عقاب جماعي.. مكتب الكهرباء يقطع التيار عن المئات من المواطنين نواحي كتامة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | المهاجرين | امستردام.. محاكمة مغاربة اعتقلوا بعد محاولة تهريب سجين قتل فيها شاب من الحسيمة

امستردام.. محاكمة مغاربة اعتقلوا بعد محاولة تهريب سجين قتل فيها شاب من الحسيمة

امستردام.. محاكمة مغاربة اعتقلوا بعد محاولة تهريب سجين قتل فيها شاب من الحسيمة

طالب الادعاء العام في محكمة الجنايات في امستردام، من هئية المحكمة بإصدار عقوبات تتراوح بين 3 سنوات وتسع سنوات في حق تسعة متهمين، نفذوا عملية فاشلة لتهريب لتهريب زعيم عصابة محكوم ب، 12 سنة سجنا بواسطة مروحية.

وتمكنت الشرطة الهولندية في اكتوبر من السنة الماضية من احباط عملية تهريب السجين المغربي المدعو "بنعواف"، حيث قامت بمطاردة منفذوا العملية واطلقت عليهم النار، مما تسبب في وفاة شاب مغربي منحدر من الحسيمة كان مشاركا في العملية، بعد تلقيه رصاصات على مستوى الظهر. 

وطالب الادعاء العام حسب ما علمته شبكة "دليل الريف" بالحكم على المتهمين "عبد الغفور. لـ" و "الحسين .الم" و"رشيد .الم" بالسجن بـ 9 سنوات لكل واحد منهم، وعلى "عبد الطيف ن" بـ 8 سنوات ، وعلى كل من "عمر . أ" وسفيان الح" بـ 7 سنوات ، وعلى "سيف الدين م" و "الفارو ج ب" بـ 6 سنوات، وذلك لمشاركتهم في محاولة تهريب السجين، وعلى "اسماعيل الم" ب، 3 سنوات فقط لتواطئه  مع المتهمين.

واعتبر الادعاء العام في مذكرته ان المتهمين نفذوا عملية تشكل تهديدا للحياة، وتنطوي هلى مخاطر لا يمكن السيطرة عليها، لولا تدخل الشرطة لإحباطها في الوقت المناسب.

وحسب ما كشفه الادعاء العام، فان تنفيذ العملية تم التخطيط لها بشكل محكم، وتم استئجار شقق ، وغرف في فنادق لاواء منفذي العملية، اضافة الى ثلاث سيارات مسروقة وهواتف تم شراؤها خصيصا للعملية، ناهيك على استئجار طائرة مروحية، واستقدام طيار من كولومبيا لقيادتها، مقابل مبلغ مالي قدر بـ 100 الف يورو.

وأضاف ذات المصدر ان الشرطة قامت بمطاردة سيارات المشتبه فيهم، بعد اكتشافها للعملية، قامت باطلاق النار عليهم لكونهم كانوا يحملون اسلحة، مما تسبب في وفاة شاب فرنسي من اصل مغربي يدعى "جواد اعروس" بعد تلقيه رصاصات على مستوى الظهر.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية