la
la

English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. سابتيرو يحل بالناظور لتسلم الجائزة الدولية لمركز الذاكرة المشتركة (0)

  2. السعدي تراسل العثماني : المئات من الشباب المغاربة يموتون في البحر (0)

  3. امستردام .. محاكمة مغربية تخلت عن طفلها في الشارع بسبب الفقر (0)

  4. استئنافية الناظور تخفض من العقوبة الحبسية لناشط في حراك اوروبا (0)

  5. مجلس الجهة يعيد مشروع متحف الريف بالحسيمة الى الواجهة (0)

  6. استئنافية الحسيمة تدين متهمين باغتصاب وهتك عرض قاصرين (0)

  7. اعتقال سبعيني مغربي حاول تهريب مهاجرين الى مليلية في سيارته (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | هذا ما قاله الخلفي حول فيديوهات المهاجرين السريين المغاربة

هذا ما قاله الخلفي حول فيديوهات المهاجرين السريين المغاربة

هذا ما قاله الخلفي حول فيديوهات المهاجرين السريين المغاربة

تفاعلا مع انتشار بعض الفيديوهات المتعلقة بتوثيق عدد من المهاجرين السريين لمحاولات المرور إلى الضفة الأوروبية، قال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن كل الفيديوهات يتم التحري بخصوصها وذلك من أجل تفكيك الشبكات التي تدبر هذا النوع من الهجرة .

وذكر الخلفي في ندوته الصحفية عقب المجلس الحكومي، الذي انعقد اليوم الخميس، أن المغرب عازم ومصمم على محاربة الهجرة السرية، منبها إلى أن موقف المغرب في موضوع الهجرة ثابت ولا تساهل فيه، وكشف الوزير أن الالتقاء بين شبكات الهجرة والمخدرات والتهريب أمر موجود.

وأردف المتحدث، المغرب فتح خيارات تتعلق بتسوية أوضاع المهاجرين، ولذلك تمت تسوية أكثر من 50 ألف ملف، وفي هذه السنة تم إحباط حوالي 54 ألف محاولة للهجرة السرية، وتابع، لدينا التزامات قانونية نحرص على تنفيذيها والالتزام بها.

وبخصوص ما يقال إنها انتهاكات ترادف عملية إحباط وترحيل المهاجرين الأفارقة، قال الخلفي إنّ عمل السلطات المغربية المكلفة بهذا الموضوع مؤطر بالقانون، وأن أي مخالفة تسجل في هذا الجانب توجب اللجوء إلى المجلس الوطني لحقوق الإنسان والجهات المعنية بالموضوع.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
pick ya wlidi
14 شتنبر 2018 - 08:24
كفى هراء يا بوصندالة وعواء ليس في الامر شبكات ولا منظمات للهجرة السرية كل ما في الامر هو اللجوء الى ما يسمى تويزة باللغة الريفية اي التعاون بين مجموعة من الشباب اصدقاء اقارب ابناء الحومة ويتم الاتفاق على تدبير مبلغ من المال لكل واحد وشراء قارب مطاطي بمحرك قوي وكل هذا يتم في سرية تامة الى ان ياتي اليوم المتفق عليه ويتم النزول الى البحر ويتكلف اي احد منهم بضبط الاتجاه والابحار في اتجاه اسبانيا والحمد لله ابناء الريف كلهم مهرة في فن البحراللهم ان حدث عطب او انقلبت سوء الاحوال الجوية .حريك تحت شعار اللهم الروكان ولا الماروكان .ونتمنى بر الامان لكل من غامر للهروب من هذا الجحيم . خسئت يا بوصندالة المنافق الدجال .
مقبول مرفوض
5
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية