English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

5.00

  1. عامل الاقليم يتفقد الاحياء الناقصة التجهيز بالحسيمة وبني بوعياش وامزورن (0)

  2. بعد ان اشاد به ماكرون الصحافة تسلط الضوء على جرائم بيتان في الريف (0)

  3. شباب الريف يفوز على الوداد البيضاوي ويحقق ثلاث نقط ثمينة (0)

  4. باحثون يناقشون "دور الريف في دعم ثورة التحرر الجزائرية" (0)

  5. مدير وكالة بنكية بالحسيمة متورط مع مقاول في تزوير شيكات مستثمر (0)

  6. ارباب المراكب بالحسيمة يشتكون من إنخفاض أسعار الاسماك (0)

  7. سعاد شيخي "تتعهد" ببناء نواة جامعية باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | عثمان البلوطي الحسيمي.. "ملك الكوكايين" الذي دوخ الشرطة البلجيكية

عثمان البلوطي الحسيمي.. "ملك الكوكايين" الذي دوخ الشرطة البلجيكية

عثمان البلوطي الحسيمي.. "ملك الكوكايين" الذي دوخ الشرطة البلجيكية

يقال انه اكثر ثراء من "ايدين هزارت" و "كيفن دي بروين" معا، غير انه لم يمارس كرة القدم في حياته، ولم يقم باية اعمال استثمار، الا ان نشاطه كان يدور حول حاويات الكوكايين في ميناء انتويربن، انه عثمان البلوطي البالغ من العمر 32 سنة، ويعيش حاليا في دبي، بعد ان اصبح مطاردا في بلجيكا بسبب نشاطه الاجرامي.

منذ اكثر من عامين، اصبح عثمان البلوطي ذو الاصول المغربية، الذي يعتبر احد اكبر مهربي الكوكايين في اوروبا، هاربا من الشرطة البلجيكية، لتكشف معلومات مسربة مؤخرا انه يمتلك العديد من العقارات في الامارات المتحدة، حسب ما علمته شبكة "دليل الريف".

يتهم البلوطي انه يدير شركة كبيرة لاستيراد الكوكايين عبر ميناء انتويربن البلجيكي، ويشتهر بأنه احد اكبر بارونات المخدرات في بلدان الاراضي المنخفضة، وتتحدث مصادر موثوقة على ان اصوله مجتمعه لا تقل عن 120 مليون دولار.

تم القبض عليه في مطار بروكسيل في سنة 2016، بعد ان تتبعت الشرطة اموالا تبرع بها لمدرسة اسلامية في انتويربن، ولم يتمكن من تبرير مصدرها، وبعد الافراج عنه ومتابعته في حالة سراح ، استغل الفرصة وهرب من البلاد، وتشتبه الشرطة في انه يوجد حاليا في دبي.

كانت العصابات المغربية في هولندا وبلجيكيا، في حالة حرب منذ اختفاء شحنة من الكوكايين بلغت كيمتها 200 كيلوغرام سنة 2012، قتل على اثرها اكثر من 20 شخصا في انتوربن وامستردام، وهما المدينتان اللتين تضمان اكبر موانئ المخدرات في اوروبا الغربية في السنوات الاخيرة.

عائلة البلوطي لم تنج من عواقب هذه الحرب، فقد اختطف الشقيق الاصغر لعثمان من احد شوارع انتويربن عند مغادرته صالة العاب رياضية في سنة 2016، وطلب الخاطفون عائلته اداء فدية بقيمة 10 ملايين يورو مقابل الفراج عنه، الا ان تمكن من الفرار بعد ان نقله الخاطفون الى فرنسا.

قال يونس البلوطي ان البارون الهولندي عقيل ايت سوسان، هو من يقف وراء عملية اختطافه، وذلك انتقاما من شقيقه عثمان، الذي ازاحه من سوق تهريب الكوكايين في انتويربن.

اظهرت معلومات مسربة عن بيانات الملكية والاقامة التي اشرف على تجميعها مجموعة من المتخصصين في مجال العقار، واطلع عليها موقع "دليل الريف"، ان البلوطي يمتلك 11 عقارا في دبي بقيمة مجتمعة تبلغ حوالي 9 ملايين دولار امريكي.

وحسب ذات المعلومات فان اربعة من هذه العقارات، عقارات التي تبلغ قيمتها نحو مليوني دولار،توجد في مجمع سكني "مريح" وبعيد عن الضجيج في منطقة تسمى "ريم"، وتضم حديقة نباتية صحراوية، ومرافق للتخييم ، واماكن للتزلج على الرمال، ومسارات لركوب الجمال ، ومضمار سباق الكارتينج، ومرافق اخرى. 

كما يمتلك البلوطي عقاران اخران، يقعان في منطقة تسمى "ديسكفري جاردنز"، وهو مجمع سكني تضم شقق صغيرة، اضافة الى ممتلكات في "ريزيدينس سكاي فيو" وهو احد اكبر المجمعات الفندقية والشقق الفاخرة في دبي، والتي تباع فيه الشقة الواحدة بأكثر من مليون 400 الف دولار.

وللاشارة فان عثمان البلوطي هاجر والديه من الحسيمة في ثمانينات القرن الماضي، واستقرا في حي "برغراوت" الشهير في مدينة انتويربن.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
kolchi irouh,kolchi iwada
14 شتنبر 2018 - 22:32
لا ارى فائدة هاذا الخبر.
مقبول مرفوض
2
-2-
gladiator
15 شتنبر 2018 - 09:17
لمن يريد أن يفهم ما يحدث للريفيين بحي بورغراوت ولماذا أنتجوا نموذج البلوطي من الحسيمة ولماذا أسسوا أقوى تنظيمات الجريمة المنظمة خصوصا في مجال الإتجار بالمخدرات عليه قراءة الدراسة الإجتماعية الميدانية المهمة لأبن مدينة الحسيمة الأستاذ محمد سعدي حول : الهيات التائهة والمتصدعة بحي بورغراوت . والمنشورة بمجلة عمران ، دراسة مشوقة وتشرح الكثير حول تمزق الريفيين بديار المهجر.
مقبول مرفوض
7
-3-
foad
15 شتنبر 2018 - 15:57
tfou 3likom adalilrif alahmir
مقبول مرفوض
-1
-4-
MOCRO
15 شتنبر 2018 - 21:33
تم القبض عليه في مطار بروكسيل في سنة 2016، بعد ان تتبعت الشرطة اموالا تبرع بها لمدرسة ((((اسلامية)))) في انتويربن
مع مر الوقت أنه لن ينجوا من الشرطة الدولية INTERPOLعاجلاً أم أجلاً.
مصير المجرمين يعرفه كل واحد إمــا الرصاصة في الرأس أم وراء القضبان الحديدي إلى الأبد.
هل بإستطاعة البلوطي أن يصل موقع بابلو إسكوبار أكبر وأخطر رجل مخدرات في العالم .
أحرق مليون دولار لتدفأة بنته من البرد
كل ما بني على باطل فهو باطل.
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية