English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. البرلمان العربي ينتخب الأندلوسي رئيسا للجنة الشؤون التشريعية والقانونية (0)

  2. الجامعة تقرر توقيف حكم مقابلة الحسيمة وواد زم بسبب اخطاء جسيمة (0)

  3. السلطات المغربية تفكك شبكة دولية للإتجار في المخدرات وتحجز طن من الكوكايين (0)

  4. الدعوة الى مسيرة بالرباط لدعم معتقلي حراكي الريف وجرادة (0)

  5. صحيفة سعودية : أمرابط صانع الحلويات الذي لا يهاب الموت (0)

  6. محامية مقترف جريمة "لاكريم" : موكلي لا يريد تسليم نفسه لهذا السبب (0)

  7. تصوير اشخاص بدون موافقتهم يقود شخصا الى المحاكمة بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | القضاء يُسقط الخمليشي من رئاسة تارجيست ويعيد الصراع إلى نقطة الصفر

القضاء يُسقط الخمليشي من رئاسة تارجيست ويعيد الصراع إلى نقطة الصفر

القضاء يُسقط الخمليشي من رئاسة تارجيست ويعيد الصراع إلى نقطة الصفر

علمت شبكة دليل الريف من مصدر مطلع، أن المحكمة الإدارية بفاس أعادت الصراع حول رئاسة الجماعة الترابية الحضرية تارجيست بإقليم الحسيمة إلى نقطة الصفر، بعد أن قضت اليوم الأربعاء 2 أكتوبر الجاري بإلغاء إنتخاب عصام الخمليشي رئيسا للجماعة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بناء على الطعن الذي تقدم به مرشح حزب الأصالة والمعاصرة. 

وقضت إدارية فاس بقبول الطعن الذي تقدم به محمد بوعياد عن "البام" و بعدم أحقية عصام الخمليشي في الترشح لرئاسة الجماعة بألوان حزب التجمع الوطني للأحرار، لكون الأخير حصل على عضويته بالجماعة بألوان حزب الاستقلال، واعتبرت المحكمة أن الخمليشي في حالة تخلي عن الانتماء داخل فترة الانتداب وهو ما يتعارض مع القانون التنظيمي للجماعات الترابية. 

ولم تشفع للخمليشي الإقالة التي أصدرتها المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال في حقه، لتبرير تغيير انتماء الحزبي، حيث اعتبرت المحكمة الإدارية في قرارها، أن هذه الإقالة غير معتبرة لكونها لم تصدر عن الأجهزة المركزية للحزب. 

وكان مرشح حزب الأصالة والمعاصرة قد استند في طعنه على مقتضيات القانون التنظيمي للجماعات الترابية التي تمنع العضو المنتخب التخلي خلال مدة الانتداب على انتمائه السياسي الذي ترشح باسمه، تحت طائلة التجريد من العضوية داخل المجلس.

واعتمد مرشح "البام" في طعنه على المقتضى القانوني المذكور، على اعتبار أن الخمليشي حصل على عضويته داخل مجلس جماعة تارجيست بإسم حزب الاستقلال، في حين ترشح للرئاسة باسم حزب التجمع الوطني للأحرار.

ويُشار إلى أن إعادة انتخاب رئيس مجلس جماعة تارجيست، بعد إدانة الرئيس السابق عمر الوزراء كانت قد أسفرت عن فوز مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، عصام الخمليشي بـ12 صوتاً مقابل 5 أصوات لمرشح حزب الأصالة والمعاصرة محمد بوعياد.

وبهذا القرار القضائي ستعاد الانتخابات الرئاسية لمكتب جماعة تارجيست من جديد، و سيكون عصام الخمليشي ممنوعا من الترشح، ليخسر هذا المنصب الذي سعى إليه بمختلف الوسائل، دون أن يفرح به طويلا.

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
محمد علي
3 أكتوبر 2018 - 20:25
من هنا يتضح جليا ان المتحزبين لت يومنون بمبادء الحزب. وانما بتخذون الحزب كوسيلة للوصول الى اغراضهم ومصالحهم الشخصية وهنا الوصول الى الرءاسة لاستغلال النفوذ والسرقة ليس خدمة الشعب او المنتخبين.
مقبول مرفوض
4
-2-
بوفيزا
3 أكتوبر 2018 - 22:12
همه هو الكرسي للدفاع عن مصالحه وليس النضال من اجل تركيست التي اعطتهم الكثير ولم تر منهم المسكينة الا الويلات ها نتا جبتها فراسك سير تسنا اخنوش حتى يدير لك لفيزا لانك كنت غير حارك
مقبول مرفوض
0
-3-
Najat
4 أكتوبر 2018 - 11:01
انقلب السحر على الساحر..ههههه
مقبول مرفوض
0
-4-
حك واي وتي وزاي
4 أكتوبر 2018 - 18:02
حك راسك جيدا فقد ظننت نفسك قادرا عليها فجائتك من حيث لا تحتسب...اموال وجهود تعود بالحسرة بعد قوة
مقبول مرفوض
0
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية