English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة .. المعارضة بمجلس جماعة بني عبد الله تواصل "محاصرتها" للرئيس (3.00)

  2. "الديستي" تطيح بشبكة اجرامية للهجرة السرية باقليم الناظور (0)

  3. تاجر مخدرات من الحسيمة ضمن شبكة لتجنيس الجزائرين (0)

  4. خفر السواحل الاسباني يخترق المياه الاقليمية المغربية قرب الحسيمة (0)

  5. 500 مليون لبناء دار للشباب ببني بوعياش ومركز للتربية بالحسيمة (0)

  6. الدريوش.. أعضاء في مجلس جماعة اتروكوت يطالبون بلجنة للتقصي (0)

  7. ابتدائية الحسيمة تبرئ حراكي من تهمة التحريض ضد الوحدة الترابية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مضيان يلملم اعضاء حزبه في بتارجيست بعد الهجرة الجماعية نحو الاحرار

مضيان يلملم اعضاء حزبه في بتارجيست بعد الهجرة الجماعية نحو الاحرار

مضيان يلملم اعضاء حزبه في بتارجيست بعد الهجرة الجماعية نحو الاحرار

تحت شعار " أي دور للشباب في التنمية المستدامة "  عقد المجلس الاقليمي لحزب الاستقلال بالحسيمة، اول امس السبت 6 اكتوبر، دورته العادية برئاسة نورالدين مضيان عضو اللجنة اللتنفيذية للحزب.

وعرف هذا اللقاء المنظم بمدينة تارجيست حضور اعضاء الحزب من مختلف مناطق الاقليم، اضافة الى برلمانيي الحزب بالاقليم وأعضاء المجلس الوطني وأطر ومنتخبي وكتاب فروع الحزب، إلى جانب حضور ممثلي كافة الهيئات والتنظيمات والجمعيات الموازية .

وياتي تنظيم الحزب لهذا اللقاء في بلدية تارجيت بعد ان شهدت هذه المنطقة هجرة جماعية لاعضاء الحزب في المجلس البلدي، في اتجاه حزب التجمع الوطني للاحرار الذي بدأ في اقتحام المنطقة.

وفي ختام الاجتماع اصدر الحزب بيانيا طالب فيه بإطلاق سراح كافة معتقلي حراك الريف ،وإقرار مصالحة حقيقية أساسها المقاربة التنموية الشاملة بدل المقاربة الامنية المعتمدة، كما دعا "كافة المسؤولين الاقليميين إلى مغادرة مكاتبهم المكيفة وتطبيق التوجيهات الملكية السامية التي تنص على سياسة القرب والتعرف على الاقل على خريطة و جماعات الاقليم القروية" .

وسجل الحزب في بيانه "تنامي ظاهرة الهجرة بسبب غياب سياسة حكومية لتشغيل الشباب وتوفير فرص الشغل وضعف الاستثمارات وتركيزها في طنجة وتطوان، كما سجل وجود خصاص على مستوى الاطر التربوية والبنيات الدراسية خاصة في دائرة كتامة وعدم احترام الاجال القانونية في إنجاز بعض الحجرات الدراسية، و"تدني الخدمات الصحية والخصاص الكبير في الادوية و المرافق الصحية بالاقليم  الشيء الذي يضاعف ويعمق معاناة الساكنة التي تضطر الى نقل الحوامل والمرضى الى المستشفى الاقليمي بالحسيمة او إلى الأقاليم المجاورة مع ما يصاحب ذلك من زيادة معاناة وتكاليف تؤرق جيوب المواطنين".

هذا وطالب الحزب بتسريع إخراج النواة الجامعية وإحداث شعب ومسالك تتناسب وخصوصيات الاقليم ،فضلا عن توسيع قاعدة المؤسسات المحتضنة للتعليم الأولي تماشيا مع البرنامج الوطني الذي يروم تعميم هذا النوع من التعليم على حد تعبير البيان.

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
مع الأسف الشديد السيد العالم لا تهمه ترجسيت
8 أكتوبر 2018 - 22:54
مع الأسف الشديد السيد العالم لا تهمه ترجسيت ولا يقوم بإصلاح الإدارة والمستشفى والبنية التحتية والطروق التي تربط بين ترجسيت وبني بوفرح وتطوان والحسيمة وفاس وتاز والنظور.
كان من الواجب أن يكون هذه الطروق السريعة.
أما الأشغال في الطريق الذي يربط بين ترجسيت وبني بوفرح سيأخذ وقت طويل جداً، إلى غاية سنة 2020.
مقبول مرفوض
0
-2-
ابشير
8 أكتوبر 2018 - 23:25
سبحان الله دائما نفس الكلام منذ عهد المرحوم البوفراحي وباقلول والبوفروري وأصحاب لقبيبان اشوفو راه علقوا بكم الشلاهببة الحامضين سيرو شوفو شي كوكب اخر
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية