English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شباب الريف قريب من العودة الى ملعب ميمون العرصي (0)

  2. البلجيكيون من أصل مغربي يسجلون نتائج مشرفة في الانتخابات المحلية (0)

  3. بنكيران : بنشماش "مكيحشمش" والبام "تابعه التابعة فين ما كان يحل الخراب" (0)

  4. الزفزافي يندد من سجنه بموجة التخوين بين نشطاء الحراك (0)

  5. الانتربول تتعقب زعيم التصفيات ومقترف جريمة "لاكريم" في هذه الدولة (0)

  6. بنشماش يُذل العدالة والتنمية ويفوز بولاية ثانية على رأس المستشارين (0)

  7. هذا ما قالته ادارة السجون حول فيديو "يصور الزنزانة الانفرادية" للزفزافي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | القضاء يحكم لصالح "بعيوي" في ملف اختلالات المقطع الطرقي اجدير بني بوعياش

القضاء يحكم لصالح "بعيوي" في ملف اختلالات المقطع الطرقي اجدير بني بوعياش

القضاء يحكم لصالح "بعيوي" في ملف اختلالات المقطع الطرقي اجدير بني بوعياش

اصدرت المحكمة الادارية الابتدائية في فاس، حكمها في النزاع الذي نشب بين شركة "بعيوي" ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، حول الاختلالات التي شابت عملية انجاز المقطع الطرقي الرباط بين اجدير وبني بوعياش، في اطار مشروع الطريق السريع الحسيمة –تازة.

وقضت المحكمة حسب ما اطلعت عليه "شبكة دليل الريف" باداء وزارة التجهيز والنقل في شخص وزيرها لفائدة الشركة المملوكة لرئيس جهة الشرق مبلغا قدره 7.016.774,59 درهم وتعويضا عن التماطل قدره 200.00 درهم مع تحميل الطرفين الصائر مناصفة بينهما.

وكانت شركة "بيوي للاشغال" لجأت الى القضاء للحصول على باقي مستحقاتها المالية، عن اشغال تثنية المقطع الطرقي الرابط بين اجدير وبني بوعياش باقليم الحسيمة.

وجاء لجوء شركة رئيس جهة الشرق والقيادي في حزب الاصالة والمعاصرة الى القضاء، بعد تعثر إجراءات تسليم مشروعه، بسبب العيوب التي ظهرت في المقطع الطرقي، اضافة الى عدم استكمال الاشغال في بعض النقط، الأمر الذي جعل الجهات المعنية تتريث في التوقيع عن تسليم المشروع الى حين اصلاح العيوب واتمام الاشغال.

وكشفت مصادر مطلعة ان الشركة المعنية، استغلت الاشغال التي عرفها المقطع الطرقي المذكور، في اطار برنامج "منارة المتوسط" للجوء الى القضاء، لكون الاشغال الأخيرة قامت بإصلاح مجموعة من العيوب التي خلفتها شركة المذكورة،.

وكان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي قد طالبوا السلطات المعنية بعدم التصديق على إنتهاء الاشغال في هذا المقطع إلى حين إيفاد لجنة للوقوف على مدى احترام الشركة لبنود دفتر التحملات.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
ملاحظ
10 أكتوبر 2018 - 22:37
المقطع المعني تتواجد فيه حفر متقطعة في نقاط كثيرة يجب على اللجنة التقنية مراقبتها بحي أكادير بني بوعياش والحي الإداري بإمزورن وحي لعزيب إمزورن ، ومركز بوكيدارن قبالة البنك الشعبي ، وتغييب جزء من قنطرة الواد غيس، وفي هذا المقطع كله لا توجد مجاري المياه الجانبية أو القواديس لتسريب المياه المطرية
مقبول مرفوض
2
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية