English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شباب الريف قريب من العودة الى ملعب ميمون العرصي (0)

  2. البلجيكيون من أصل مغربي يسجلون نتائج مشرفة في الانتخابات المحلية (0)

  3. بنكيران : بنشماش "مكيحشمش" والبام "تابعه التابعة فين ما كان يحل الخراب" (0)

  4. الزفزافي يندد من سجنه بموجة التخوين بين نشطاء الحراك (0)

  5. الانتربول تتعقب زعيم التصفيات ومقترف جريمة "لاكريم" في هذه الدولة (0)

  6. بنشماش يُذل العدالة والتنمية ويفوز بولاية ثانية على رأس المستشارين (0)

  7. هذا ما قالته ادارة السجون حول فيديو "يصور الزنزانة الانفرادية" للزفزافي (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | أصوات تطالب بلجنة وزارية للتحقيق في "فوضى التكليفات" بمديرية الحسيمة

أصوات تطالب بلجنة وزارية للتحقيق في "فوضى التكليفات" بمديرية الحسيمة

أصوات تطالب بلجنة وزارية للتحقيق في "فوضى التكليفات" بمديرية الحسيمة

طالب المكتب الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بالحسيمة، بإيفاد لجنة وزارية للتحقيق في التجاوزات التي تعرفها المديرية الإقليمية لوزارة التعليم لا سيما التجاوزات المسجلة على مستوى تدبير الموارد البشرية وفوضى التكليفات التي عرفتها المديرية مع الدخول المدرسي لهذا الموسم.

وسرد البيان مجموعة من "الاختلالات" التي شابت عملية الدخول المدرسي لهذا الموسم بمديرية الحسيمة، أولها إخفاء مناصب شاغرة بالجملة وعدم الكشف عنها في إطار الحركة الوطنية حتى يستفيد منها مستحقيها،  و غياب الوضوح والشفافية في عملية إسناد التكليفات الخاصة بالأسلاك الثلاث في مرحلتها الأخيرة " ما بعد 28 شتنبر 2018 والتي تمت دون طرحها داخل اللجنة المشتركة للبث في مشروعاتها، كما تحدث البيان عن إجراء تكليفات مشبوهة لبعض أطر هيئة التدريس للقيام بمهام المالية والاقتصاد وبشكل يتنافى والمذكرة الوزارية 0999-18، ويتجاوز أخلاقيات الإسناد.

وعلاقة بالموضوع سجل المكتب النقابي وجود فراغ على مستوى مصلحة الموارد البشرية في ظل غياب رئيس فعلي للمصلحة، والاكتفاء بمُكلفَيْن تغيب عنهما التجربة والدراية في تدبير الملفات مما جعل المصلحة تعيش عبثا في التسيير والتدبير.

وعبر البيان ذاته عن الرفض المطلق لتكليف هيأة التدريس بمهام الاقتصاد و المالية، مطالبا بتفعيل المذكرة الوزارية رقم0999-18، والتراجع الفوري عن هذه التكليفات، و الكشف عن لوائح التكليفات الأخيرة تنويرا للرأي العام وتحديدا للمسؤولية، معبرا عن رفضه  المطلق لما أسماه ب"منطق الوزيعة النقابية".

وفي موضوع آخر استنكر  التوجه الديمقراطي للجامعة الوطنية للتعليم بالحسيمة "الهجمات" التي يتعرض لها نساء ورجال التعليم بمقرات عملهم في مجموعة من المؤسسات التعليمية بالحسيمة، مطالبا في هذا الصدد بتوفير الأمن والأمان لهيئة التدريس.

وعبر التنظيم النقابي المذكور عن استعداده ل"خوض كل الأشكال النضالية المسؤولة للتنديد ولفضح كل من سولت له نفسه التلاعب بمصالح نساء ورجال التعليم"، مناشدا أسرة التعليم بالحسيمة من أجل اليقظة و رص الصفوف واليقظة ضد كل أشكال الفساد بالمديرية الإقليمية.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (10 )

-1-
فرحان
12 أكتوبر 2018 - 22:57
الموظف البسيط يطلب منه تطبيق المذكرات والقوانين ، والسيد المدير الاقليمي يطلب منه من طرف موظفي عمالة الاقليم ، نقل وتكليف من يشاؤون بذون حشمة ولا وقار ، اصبح لعبة في يد الداخلية ونسي تفسه انه ينتمي لقطاع النربية الوطنية ، اتكعد احبيبي باراكا من الانبطاح .راك عيقتي ابزاف.
مقبول مرفوض
0
-2-
متضرر
12 أكتوبر 2018 - 23:46
سبب كل هذا هي النفايات التعليمية التي اعتادت على الصيد في الماء العكر،والاستفادة من الريع النقابي واقتسام الغنائم فيما بينهم حيث يستحضرون أسس القبلية والقرابة والنسب في مثل هذه المناسبات. التكليفات لم يتم الاعلان عليها بشكل رسمي ولم يتم الكشف عنها قانونيا ولم تصدر أية مذكرة في هذا الصدد وذلك لإقصاء من يريدون إقصاءه ومن يشكل بالنسبة إليهم منافسا واقتصروا على صفحات الفايسبوك من اجل تمرير هذه الخطة القذرة التي لايستطيع حتى الشيطان الإقدام عليها وهو بريء منها براءة الذئب من دم يوسف. إن هذه التكليفات التي يشوبها الفساد الإداري والأخلاقي لم تراع المعايير القانونية المعتمدة في مثل هذه الحالات ووزعت على اشخاص لا يتوفر فيهم مبدأ الاستحقاق.
سأبصق في وجه كل يتجرأ على طلب واجب الانخراط في نفايته.
مقبول مرفوض
0
-3-
نسرين
13 أكتوبر 2018 - 08:13
سؤال بسيط وبدون خلفيات ، من بحمي هذا المدير الافليمي حتي يمارس هذه التجاوزات ، أهو مدير الاكاديمية ، ام شخصيات (نافذة في عمالة الحسيمة )؟؟؟؟؟
كل شئ وارد ، ترى ما هذا الساوك ، اهو الزيادة في المواطنة ؟ ام هي الحكامة الجيدة لتدبير الموارد البشرية ؟؟؟تتعاملون مع رجال التعليم كاشخاص سفهاء لا يدرون حتى ما يدور حولهم ، نقول لكم الزمان بيننا ، والله يمهل ولا يمهل .
تطالبون من رجل التعليم تلقين الناشئة مبادئ المواطنة والمساوات والحكامة الجيدة ، وتمارسون عليه ابشع السلوكات ، من انتم أيها (المسؤولون ديال اخر الزمان )
حسبنا الله ونعم الوكيل . انتظرونا وغدا لناظره فريب.
مقبول مرفوض
1
-4-
مصطفى
13 أكتوبر 2018 - 08:45
نعم اخي الكريم ،( كاتب هذا المقال )، نتحدث هنا عن تقسيم الوزيعة وايس التدبير الامثل للموارد البشرية ، لذلك تم الاستغناء عن رئيس هذه المصلحة من زمان ما دام لا يؤدي اي دور .فالقوانين والمذكرات في المغرب تصدر من اجل ان تنتهك لا أن تطبق ، نحن هنا في المديرية ناقشنا هذا الموضوع ، وكنا نسمع ، ما هو الحل ؟
نقول لهؤلاء الحل عند من اصدر المذكرة 999/18.
وللي تلف اسول ( بلغة عيوش) مول البغرير ، اراه نيت خاصك البغرير السي المدير(الاقليمي) وتحياتي لك والله اكون في عونك ، لانه حقا خاصك لعوين .
مقبول مرفوض
0
-5-
دلوح
13 أكتوبر 2018 - 10:45
تكليفات في جنح الظلام ، وهل المديرية لا تتوفر على الربط بالتيار الكهربائي .؟ ام ان احدا تعمد قطع التيار ؟؟ لتتم العماية بهذا الشكل ، على التقابات المتواطئة تزويدنا بالايضاح الكافي.
مقبول مرفوض
0
-6-
صابر
13 أكتوبر 2018 - 15:21
المحسوبية والانتهازية سيدة الموقف بهذه المديرية .التي تشتغل بقوانين دولة أوغندا
مقبول مرفوض
1
-7-
فكري بوذغماس
13 أكتوبر 2018 - 16:24
الوزيعة النقابية على حساب مستقبل اولاد الشعب المقهور
مقبول مرفوض
1
-8-
سمير
13 أكتوبر 2018 - 18:18
التكليفات تنجز بعمالة الاقليم ولا دخل للسيد المدير فيها .
مقبول مرفوض
1
-9-
اكروح
13 أكتوبر 2018 - 18:30
هذه التكليفات داخلة في مشروع منارة المتوسط ، لذلك تجد العمالة مهتمة يها كثيرا.
مقبول مرفوض
0
-10-
الهمة
14 أكتوبر 2018 - 09:53
لماذا لا ندعو الى اضراب مفتوح حتى يتم فضح هؤلاء المفسدين ، الذين يستحمرون رجال التعليم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مقبول مرفوض
0
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية