English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بنكيران : بنشماش "مكيحشمش" والبام "تابعه التابعة فين ما كان يحل الخراب"

بنكيران : بنشماش "مكيحشمش" والبام "تابعه التابعة فين ما كان يحل الخراب"

بنكيران : بنشماش "مكيحشمش" والبام "تابعه التابعة فين ما كان يحل الخراب"

عاد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق، إلى لهجة التصعيد، التي دأب عليها خلال خرجاته الأخيرة، ردا على بعض قيادات الحزب، خلال اللقاء الذي جمعه بشبيبة حزب العدالة والتنمية، ليلة الأحد. كما لم يفوت الفرصة للحديث عن كواليس "البلوكاج"، الذي أعقب انتخابات 2016.

ووجه عبد الإله بنكيران من جديد مدفعيته صوب "تيار الاستوزار"، الذي اتهم بعض قياداته بممارسة البلطجة، قائلا: "رغم كل ما قيل عن العدالة والتنمية من فساد، توجد حالات قليلة لا يتعدى عددها سِتّاً، لكن بدأت تظهر نزعة المصالح عند مجموعة من الأشخاص الذين يوجدون في مواقع المسؤولية".

وأضاف الأمين العام السابق لحزب "المصباح" أن "بعض قياديي الحزب بدؤوا يمارسون البلطجة، وصاروا يقولون إن الأوضاع بخير، بل يدافعون عن أنفسهم وحصيلتهم"، داعيا قيادة الحزب إلى عدم السكوت عن الأوضاع الحالية، ومقاومة هذه السلوكات.

ولم يفوت رئيس الحكومة السابق الفرصة للهجوم على حزب الاصالة والمعاصرة، معتبرا أنه حزب كان يطمح إلى الهيمنة، وأنه يجلب الشر للبلاد.

وقال بنكيران، إن المناطق التي يسيرها البام عرفت أحداثا خطيرة، مشيرا إلى الإحتجاجات التي عرفتها الحسيمة ومدن الريف شمال المغرب، واضاف إن التعبير الذي يصلح في حق البام أنه "تابعاهم التابعة"، مضيفا بأنهم أينما كانوا يحل الخراب، حسب تعبيره.

كما هاجم بنكيران الأمين العام للأصالة والمعاصرة حكيم بنشماس، قائلا إنه حدث رفاقه بأنه اشترى فيلا بمساعدة الملك، حيث وصف بنكيران بنشماس بأنه "ماكيحشمش"، مشككا في روايته، ومعتبرا أنه من غير اللائق الحديث عنها حتى إذا صحت.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media