English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الداخلية تعلن موعد اجراء الانتخابات الجزئية بجماعة امرابطن بالحسيمة

الداخلية تعلن موعد اجراء الانتخابات الجزئية بجماعة امرابطن بالحسيمة

الداخلية تعلن موعد اجراء الانتخابات الجزئية بجماعة امرابطن بالحسيمة

اعلنت وزارة الداخلية عن تاريخ اجراء الانتخابات الجزئية بجماعة امرابطن، بعد قبول استقالة عشرة من اعضاء المجلس، وتشجيل لجنة لتسيير الجماعة.

وحسب قرار وزير الداخلية الذي اطلعت شبكة دليل الريف على نسخة منه، فسيتم فتح باب الترشيح ابتداء من يوم الاثنين 12 نوفمبر 2018، الى غاية يوم الخميس 15 من نفس الشهر، فيما ستجرى الانتخابات يوم الخميس 29 من نفس الشهر.

وسيشمل هذا القرار كل من الدوائر  2، 4 ، 6 ، 7 ، 8 ، 9 ، 10 ، 11 ، 12 ، و 13، مع الاشارة ان الدائرة رقم 8 لها مقعدين احدهما مخصص للنساء.

وتسيير الجماعة حاليا من طرف لجنة شكلتها وزارة الداخلية، لتدبير شؤون الجماعية الى حين اجراء الانتخابات الجزئية، وذلك تفعيلا للمادة 74 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات والتي تنص على انه "إذا وقع حل مجلس الجماعة أو إذا استقال نصف عدد أعضائه المزاولين مهامهم على الأقل، أو إذا تعذر انتخاب أعضاء المجلس لأي سبب من الأسباب، وجب تعيين لجنة خاصة بقرار للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية، وذلك داخل أجل أقصاه خمسة عشر(15) يوما الموالية لتاريخ حصول إحدى الحالات المشار إليها".

وحسب ذات المادة فان هذه اللجنة تتكون من خمسة اعضاء ويكون من بينهم، المدير أو المدير العام للمصالح، ويترأسها عامل العمالة أو الإقليم أو من ينوب عنه الذي يمارس بهذه الصفة الصلاحيات المخولة لرئيس مجلس الجماعة بموجب أحكام هذا القانون التنظيمي. و يمكنه أن يفوض بقرار بعض صلاحياته إلى عضو أو أكثر من أعضاء اللجنة.

وكان عشرة أعضاء بمجلس جماعة امرابطن ينتمي تسعة منهم إلى حزب الأصالة والمعاصرة والعاشر إلى حزب الحركة الشعبية، قدموا استقالاتهم من عضوية المجلس في اطار صراعهم مع السلطات المحلية، حول تدبير مشاريع "منارة المتوسط".

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
المطلوب
21 أكتوبر 2018 - 08:08
الفرصة الأخيرة لأصحاب الشكل النضالي أن التنمية المحلية بين أيديكم إن أردتم الحصول التمثيلية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية عليكم بالترشيح في الانتخابات الجزئية التي ستكون في الشهر القادم
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media