قيم هذا المقال
مصرع طفل اختناقا داخل سيارة في حادث مأساوي نواحي اقليم الحسيمة (0)
الحسيمة..تعزيز العرض الجامعي بالمصادقة على إحداث كلية للاقتصاد والتدبير (0)
الحسيمة..اختتام مشروع "إيزوران أوديسي" لتعزيز السياحة البيئية المستدامة(فيديو) (0)
ميناء الحسيمة يسجل تراجعاً في مفرغات الصيد بنسبة 16 في المائة (0)
الحسيمة.. مطالب ببناء ميناء جديد يضم وحدات للتصنيع والتصبير
طالب فريد البوجطيوي رئيس جمعية تجار السمك بالحسيمة، الى بناء ميناء جديد بالاقليم يضم جناحا للصيد بمقومات عصرية ومعامل للتصنيع والتصبير.
وقال البجطيوي "كما أشرنا إلى ذلك في تدوينات سابقة على صفحات التواصل الإجتماعية بالأرقام و الإحصائيات، فقد عرف ميناء الصيد بالحسيمة خلال الأشهر الماضية، إفراغ كميات مهمة جدا من مختلف الأسماك القابلة معظمها للاستغلال الصناعي كسمك أبو سيف، التونة، الكابليا، السردين، و....الخ...".
واضاف "ولكن الملاحظ و مع كامل الأسف ان اغلب تلك الكميات المصطادة كانت توجه إلى مدن أخرى لكي تتم استغلالها صناعيا و تجاريا و ذالك في غياب او تغييب مقومات الاستغلال المحلي لمنتوجات المنطقة.
وشدد رئيس جمعية تجار السمك انه "و بعكس بعض الأصوات المنادية بإنشاء معامل داخل الأحياء الصناعة المتواجدة ببعض هوامش المدينة، فإننا ننادي ببناء ميناء جديد يظم جناحا للصيد بمقومات عصرية و معامل للتصنيع و التصبير بإمكانيات و آليات حديثة تمكن من استيعاب أيادي عاملة محلية و وطنية".
دليل الريف : متابعة
المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

