English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف متورطين في سرقة وكالة لتحويل وصرف الأموال بالحسيمة (0)

  2. منتجات الصيد الساحلي بالناظور ترتفع الى 903 أطنان في شهرين (0)

  3. الناظور : الدورة الثانية لـ "ملتقى أمزيان للشعر الأمازيغ" (0)

  4. فوز ثمين لفريق شباب الريف الحسيمي(فيديو) (0)

  5. ايت بوعياش للفوتصال ينهزم بميدانه أمام المتصدر صقر اكادير(فيديو) (0)

  6. مبادرة "حوت بثمن معقول ".. ما هو نصيب الريف منها (0)

  7. مطارالحسيمة .. ارتفاع في حركة المسافرين بنسبة 67 في المائة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | "Consulat.ma".. بوابة الكترونية خاصة بالمغاربة المقيمين بالخارج

"Consulat.ma".. بوابة الكترونية خاصة بالمغاربة المقيمين بالخارج

"Consulat.ma".. بوابة الكترونية خاصة بالمغاربة المقيمين بالخارج

تم اول أمس الجمعة بالرباط، تقديم البوابة الإلكترونية (Consulat.ma)، والتي تعد دليلا مرجعيا لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بخصوص الخدمات المقدمة للمواطنين المغاربة المقيمين بالخارج.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أكد السفير المدير العام للشؤون القنصلية والإدارية بالوزارة محمد البصري، أن هذا الحدث يعتبر خطوة أولى في ورش إصلاح المجال القنصلي، وفق مقاربة أساسها الحرص الدائم والمستمر على مصالح مغاربة العالم، والعمل الحثيث على توطيد روابطهم الشخصية مع الوطن الأم، وتعزيز الثقة بين هذه الشريحة وبين البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية المغربية.

وأشار البصري، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذه البوابة تروم تبسيط وتوحيد المساطر المتعلقة بالخدمات القنصلية التي تقدمها البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية، بغية تحسين جودة استقبال المغاربة المقيمين بالخارج، من خلال وضع دليل يحدد الوثائق المطلوبة ويوضح الإجراءات الواجب إتباعها من أجل الاستفادة من هذه الخدمات.

وأضاف أن هذا الدليل، الذي يندرج في إطار جهود وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الرامية لتحديث الخدمات القنصلية، وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يضم معلومات خاصة بالمجال القنصلي، ويقدم إجابات عن الأسئلة المتعلقة بالإجراءات الواجب سلكها لإعداد الوثائق الإدارية التي تسلمها المصالح القنصلية بالخارج.

وسجل البصري أن هذه المنصة الجديدة تتيح إمكانية تحميل استمارات مختلفة، والاستعلام حول أثمنة الخدمات، كما تتيح معالجة الطلبات في إطار من الوضوح والشفافية، وتجنب السفر في بعض الأحيان إلى القنصليات البعيدة عن أماكن الإقامة.

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media