English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  2. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  3. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

  4. اخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات والانتظارات (0)

  5. اللجنة الجهوية للتنمية البشرية تصادق على برمجة 75 مشروعا باقليم الحسيمة (0)

  6. عضو بمجلس الجهة يوضح بخصوص الجدل حول إعادة بناء مسجد ببني حذيفة (0)

  7. ينحدر من الريف .. هروب اكبر زعماء المافيا الهولندية بعد اعتقاله في اسبانيا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مدير وكالة بنكية بالحسيمة متورط مع مقاول في تزوير شيكات مستثمر

مدير وكالة بنكية بالحسيمة متورط مع مقاول في تزوير شيكات مستثمر

مدير وكالة بنكية بالحسيمة متورط مع مقاول في تزوير شيكات مستثمر

اجلت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، النظر في ملف يتابع فيه مقاول بتهمة تزوير محررات بنكية واستعمال محررات بنكية مزورة، بعد ان طالب محامي المشتكي باستدعاء مدير وكالة بنكية، يشتبه في تورطه مع المتهم في قضية تزوير اربعة شيكات وتغيير المبلغ المحرر بها من 20 الف درهم الى 200 الف درهم.

وكان المتهم قد صرح اثناء التحقيق معه من طرف الضابطة القضائية، ان مدير الوكالة البنكية التي يوجد بها الحساب البنكي الخاص بالمشتكي، ساعده في استخلاص 200 الف درهم بواسطة شيك في اسم المشتكي، رغم انه يعلم ان الشيك مزور، كما اطلعه على المبلغ المتواجد في حسابه.

وطالب محامي المشتكي ايضا في هذه الجلسة بالحجز على جميع ممتلكات المتهم، واسترجاع الممتلكات التي فوتها للغير، خاصة بعد ان اكد اثناء التحقيق معه انه قام ببيع بعض ممتلكاته وتفويت اخرى لإفراد عائلته واصدقاءه، قبل اعتقاله في محاولة منه لتضليل العدالة، اثناء الحكم عليه بأداء ما في ذمته لفائدة المشتكي.

وكانت المصالح الامنية بطنجة اعتقلت نهاية الاسبوع قبل الماضي المتهم بعد ان صدرت في حقه مذكرة توقيف بتهمة تزوير شيكات مستثمر من افراد الجالية المغربية واستعمالها.

وكان المستثمر الشاب المسمى "مصطفى بوهنوش" قد تفاجئ قبل اشهر برسالة من البنك الذي فتح فيه حسابه، يخبره بعدم توفر مؤونة في حسابه من اجل اداء قيمة اربع شيكات دفعها المتهم، قيمة كل واحد منها 200 الف درهم.

وقد قام المشتكي وهو من افراد الجالية المغربية المقيمين بهولندا برفع دعوى قضائية ضد المقاول يتهمه فيها بتزوير الشيكات الاربعة، وتغيير مبلغها من 20 الف درهم الى 200 الف درهم، وهو ما جعل المحكمة تأمر باجراء خبرة على هذه الشيكات، اثبتت انها مزورة، ليتم اعتقال المشتكى في حالة اعتقال بتهم تزوير محررات بنكية واستعمال محررات بنكية مزورة.

واعترف المتهم امام الضابطة القضائية بالحسيمة، بتزوير الشيكات الاربعة، مشيرا انه استخلص شيك مزور بقيمة 200 الف درهم بالاتفاق مع مدير وكالة بنكية، كما اكد انه بعد تيقنه ان القضاء سيحكم لفائدة المشتكي بعد ان اكدت الخبرة المنجزة على الشيكات انها مزورة، عمد الى تحويل ملكية عقارات ومنقولات، الى افراد عائلته واصدقاءه، كما باع ادوات اخرى تخص مقاولته، وذلك كي لا تطالها الححز من طرف المحكمة.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media