English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  2. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

  3. المختلون عقليا والمشردون يغزون شوارع ايت قمرة (0)

  4. تلاميذ متميزون يستكشفون آفاق الدراسة في كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة (0)

  5. "الحديث النبوي وعلومه بمنطقة الريف" موضوع ندوة بإمزورن (0)

  6. قراءة في مذكرات أحمد الطالب المسعودي عن تجربته في المنفى والاعتقال في الجزائر (0)

  7. النصب على حالمين بالهجرة يقود سيدتين الى سجن الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | العائلات تتهم ادارة سجن عكاشة ورأس الماء بالانتقام من معتقلي الحراك

العائلات تتهم ادارة سجن عكاشة ورأس الماء بالانتقام من معتقلي الحراك

العائلات تتهم ادارة سجن عكاشة ورأس الماء بالانتقام من معتقلي الحراك

 وجهت جمعية "ثافرا للوفاء والتضامن لعائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف"، مدفعيتها من جديد نحو ادارة سجن عين السبع المعروف بـ"عكاشة"، متهمة اياها بحرمان المعتقلين من حقوقهم.

وقالت الجمعية في بيان لها ان ادارة سجن عكاشة "لا تتردد على التراجع عن الوعود التي قطعتها مع المعتقلين السياسيين، كما تواصل حرمانهم من أبسط حقوقهم: منع أقارب المعتقلين وأصدقائهم من زيارتهم، حرمانهم من المطبخ داخل الجناح الذي يتواجدون فيه وإضطرارهم للطبخ داخل غرفهم الضيقة، حرمانهم من آلة الحاقة، بالإضافة إلى حرمانهم من التطبيب اللازم ومن مواصلة الدراسة في سلك الماستر".

وأضافت الجمعية في ذات البيان ان "الإجراءات الصارمة، التي تتبعها إدارة السجن بخصوص الزيارة، دفعت المعتقل السياسي وسيم البوستاتي للدخول في إضراب عن الطعام منذ يوم الأربعاء 31 أكتوبر 2018، وذلك احتجاجا على منع إبنة عمته من زيارته دون أن تراعي الإدارة السجنية المسافة الطويلة التي قطعتها تلك الفتاة ولا الإعتبارات الإنسانية والأخلاقية. وفِي سياق تواصل مسلسل الإجهاز على حقوق معتقلي حراك الريف بسجن عكاشة دخل المعتقل السياسي ربيع الأبلق، مرة أخرى، في إضراب عن الطعام والماء منذ يوم السبت 10 نونبر 2018."

هذا واستنكرت الجمعية تعامل ادارة سجن راس الماء بفاس مع معتقلي الحراك، واتهمتها باتخاذ اجراءات انتقامية في حقهم، خاصة المعتقل رضوان افاسي، الذي دخل في اضراب عن الطعام .

وطالبت الجمعية هيئة محكمة الإستئناف بالدار البيضاء تغيير يوم جلسات محاكمة معتقلينا التي ستنطلق يوم الأربعاء 14 نونبر 2018، بسبب تزامنها مع يوم الزيارة العائلية للمعتقلين. وذلك لضمان حقهم في الزيارة والمحاكمة العادلة.

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
Jalal
13 نونبر 2018 - 19:45
بالنسبة للزيارات...هناك قانون ينضم هذه العملية وهي صارمة في جميع الدول......أما البعد أو الأخلاقيات التي تتحدث عنها الصفحة فهي غير منطقية في هذا السياق....القانون شىء والتعاطف شىء آخر
مقبول مرفوض
2
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media