English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الكلاب الضالة تهدد المواطنين بمدينة الحسيمة (0)

  2. اسبانيا .. توقيف مجرم هولندي من اصل مغربي بتهمة الارهاب (0)

  3. الحسيمة.. البراءة والحبس لـ 7 متهمين بالمشاركة في مظاهرة غير مصرح بها (0)

  4. تحويلات الجالية المغربية بالخارج تتراجع إلى أقل من 60 مليار درهم (0)

  5. الزفزافي ورفاقه يحتجون على وضعهم في القفص الزجاجي (0)

  6. ثلاث سنوات سجنا نافذا لمقاول زور شيكات مستثمر بالحسيمة (0)

  7. دفاع المطالبين بالحق المدني في محاكمة الزفزافي ورفاقه يتهم "أمنستي" بالتدخل في عمل القضاء (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | رئيس جماعة امزورن ينفي حرمان ساكنة النكور من برنامج التأهيل

رئيس جماعة امزورن ينفي حرمان ساكنة النكور من برنامج التأهيل

رئيس جماعة امزورن ينفي حرمان ساكنة النكور من برنامج التأهيل

نفى رئيس جماعة امزورن نهجه سياسة انتقائية في تنفيذ مشاريع التهيئة الحضرية بمختلف احياء الجماعة، وذلك ردا على ما جاء في بيان جمعية النكور للبيئة والتنمية والتضامن.

وقال رئيس الجماعة "إن حديث الجمعية عن إقصاء ساكنة أحياء النكور ومنها حي افثيسن واحنكورن من الاستفادة من شبكة الماء الصالح للشرب هو محض افتراء ولا أساس له من الصحة، فالكل يعرف أن المنطقة وخاصة الحيين المذكورين أنجزت بهما مؤخرا شبكة الماء الصالح للشرب، والمشكل القائم مرتبط بالعلاقة بين الساكنة من المشتركين بشبكة الماء الصالح للشرب والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب، الذي يطالبهم بالإدلاء بشهادة الملكية حتى يستفيدوا من ربط منازلهم بالشبكة، إلا أن الوضعية القانونية للمنازل المتواجدة في منطقة ضم الأراضي الفلاحية (الشياع) لا تسمح بذلك، والجماعة في شخص رئيسها في تفاوض وحوارمع الجهات المعنية لإيجاد  حل توافقي لهذا المشكل".

واضاف فريد ولاد علوش "إن ادعاء الجمعية وجود انتقائية في إصلاح بعض المسالك والطرق معطى لا أساس له من الصحة وافتراء، فالمشروع يشمل جميع المسالك المتواجدة بالمنطقة المعنية، والأشغال جارية ولم تنتهي بعد، فعكس ما جاء في بيان الجمعية من اقتصار الأشغال على الجانب الذي ينحدر منه الرئيس فقد بدأت من حي احنكورن من جانب الملعب البلدي ويمكن معاينة ذلك ميدانيا لمن يعنيه الأمر".

وبخصوص عدم استفادة الحي المذكور من قنوات الصرف الصحي قال رئيس  ان المجلس "لا يتحمل فيها أية مسؤولية، بل عكس ذلك فقد عملنا على تقديم العديد من الملتمسات والمرافعات لدى الجهات المعنية حول هذا المشكل، أفضىت لانجاز دراسة للمنطقة المستهدفة، في انتظار برمجة ميزانية لتمويل خلق الشبكة، أما معاناة الساكنة مع الروائح الكريهة المنبعثة من محطة تصفية المياه العادمة فهو واقع سيتغير مع إعادة هيكلة المحطة التي ستستفيد من تقنيات حديثة للتدبير في إطار مشروع منارة المتوسط".

وتابع الرئيس في بيان توصل موقع "دليل الريف" بنسخة منه "إن القول بعدم استفادة المدرسة المتواجدة بالحي من تعويض البناء المفكك فهو تضليل أيضا، لعلم رئيس الجمعية قبل غيره، وهو رجل تعليم يفترض فيه نشرالمعلومات بأمانة، ان وزارة التربية الوطنية التزمت في برنامج منارة المتوسط بتعويض كل الأقسام المبنية بالمفكك بمدينة امزورن، وأن الأمر يتعلق بتأجيل انطلاق الأشغال، بناء على ملتمس تقدمت به الجمعية نفسها وتفاعل معها المجلس ايجابيا بمراسلة الجهات المختصة، لتغيير مكان بناء المدرسة من مقبرة افثيسن إلى مكان آخر، وهو المطلب الذي ننتظر الاستجابة له من طرف الجهات المختصة".

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (8 )

-1-
ابركان من هولندا
18 نونبر 2018 - 14:58
رد الرءيس ذر الرماد في العيون للتذكير العاءلة اولاد علوش تمثل هدا الحي لمدة ثلاثين سنة. لم يدافعوا الا على مصالحهم الشخصية واخرها كان parking وسط امزورن خولوها الى مصلحة خاصة. حتى اجرى اعليهم الرءيس السايق ازغاي الى مركب الحرفيين. اقول لفريد اولاد علوش باعتباري من ساكنة افثيسن. ان استفادتنا مع المجلس السابق كانت افظل بكثير منك رغم انني من المصوتين عليك ولكن هادي والتوبة واذكرك الرءيس السايق قام بتسييج المقبرة ساهم في بناء المسجد الماء الصالح للشرب واستفدنا من مدرسة التكوين المهني وماقاله طارق الوليد رءيس جمعية النكور المجتمع المدني صحيح ١٠٠%وانا متفق معه ودايما يدافع على الساكنة وقالو لي من المغرب انه اصلحوا الطريق بتوفنة الواد وخسروا عليها ٩مليون واتذكر ان هذا الاصلاح نقوم به بتويزا مع اصحاب الترتكتورات لانخسر سوى المازوط لقد فشلت ياميس نجماعث اينو سير اتروح احسن ليك
مقبول مرفوض
14
-2-
Bilgik
18 نونبر 2018 - 19:26
الرءيس المناسب في المكان المناسب واصل عملك اسي فريد 10 مس نجمعات انو
مقبول مرفوض
-6
-3-
من ساكنة افثيسن
18 نونبر 2018 - 22:08
الواقع من يحكم . جولة صغيرة في هذين الحيين ويتبين الحق من الباطل.
والله الى حشومة . واش ابناء حيك الذين وقفوا معك وساندوك في كل شيء سيفترون عنك كلاما لااساس له من الصحة.
لقد بلغ السيل الزبى.
مقبول مرفوض
-3
-4-
samir
19 نونبر 2018 - 08:04
اريد ان اضيف عن اقصاء طريق المؤدية الى اسويقن بسبب صراعات انتخابية,
(المقطع مسجد احدوشن و اهبضن)
مقبول مرفوض
-1
-5-
ميس إمزون
19 نونبر 2018 - 14:54
للامانة والله ثم والله لا يمكن أن تجدوا شخصا نزيها وأمينا وشريفا وشهما وعفيفا وولد الناس ومحترما يقدر الساكنة ويتقي الله مثل السي فريد أولاد علوش.
أما هذا المقال فهو كيدي من إخراج وإنجاز مافيا إمزورن التي يعيش أفرادها على ابتزاز الساكنة ماديا لاشباع نزواتهم باقتناء المخدرات وغير ذلك
مقبول مرفوض
0
-6-
Rifi
19 نونبر 2018 - 16:01
واصل عملك سيدي الرءيس ولا تبالي لاصحاب المصالح الشخصية انهم ثلة من حاشية ازغاي ابقى فهم الحال لحقاش بلعتي عليهم الصنبور.
مقبول مرفوض
0
-7-
معلق
19 نونبر 2018 - 17:53
مجلس كارثي حقيقة، لاهم لعناصره سوى البحث عن السمسرة وقضاء الغراض الشخصية وعطيني نعطيك
مقبول مرفوض
0
-8-
حي افذيسن
23 نونبر 2018 - 00:43
اين هو الاصلاح السي علاوش واش كتفلا على الناس واش الرملة ديال واد نكور يصلحو بها اطريق فين اهو الماء عمين مزال كنستناو
مقبول مرفوض
0
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية