English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. مديرية الارصاد الجوية تتوقع هطول زخات رعدية ورياح قوية (0)

  2. امستردام .. مغربيان ينقذان يهودي وابنه من الموت على يد متطرف مصري (فيديو) (0)

  3. بعد الحكم عليه بالسجن .. مطالب بافتحاص مشاريع شركة بعيوي بالحسيمة (0)

  4. منتدى "مغربي بلجيكي" حول الهجرة لتعبئة الكفاءات خدمة للتنمية (0)

  5. الشرطة تستعمل خراطيم المياه لفض اعتصاما "لاساتذة التعاقد" بالرباط (0)

  6. الامطار تُغرق الحسيمة وتكشف اختلالات في مشاريع "منارة المتوسط" (0)

  7. اسبانيا .. تفكيك شبكة تستعين بالاقمار الاصطناعية لتهريب الحشيش من المغرب (فيديو) (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بعد "منارة المتوسط" مجلس الحسابات يفتحص مشاريع متعثرة بالحسيمة

بعد "منارة المتوسط" مجلس الحسابات يفتحص مشاريع متعثرة بالحسيمة

بعد "منارة المتوسط" مجلس الحسابات يفتحص مشاريع متعثرة بالحسيمة

علمت شبكة دليل الريف ان المجلس الجهوي للحسابات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بصدد انجاز تحقيق حول المشاريع المتعثرة باقليم الحسيمة والمنجزة منذ بداية العشرية الجارية.

وكان المجلس الاعلى للحسابات قد اجرى افتحاصا لمشاريع برنامج التنمية المجالية لإقليم الحسيمة "منارة المتوسط" وذلك في إطار اختصاصاته في مجال تقييم المشاريع العمومية، وسجل مجموعة من الاختلالات فيما يخص تنفيذ اغلبية مشاريع البرنامج.

وحسب مصادر شبكة دليل الريف فان الافتحاص الذي سيجريه المجلس الجهوي للحسابات للمشاريع المتعثرة باقليم الحسيمة، سيشمل جميع جماعات الاقليم، وسيركز على المشاريع المنجزة منذ سنة 2010، سواء المنجزة من طرف الجماعات المحلية والقطاعات الوزارية، او باقي المؤسسات العمومية الاخرى.

وكان التقرير الذي انجزه المجلس الاعلى للحسابات حول مشاريع الحسيمة منارة المتوسط، قد اطاح بعدد من الوزراء والمسؤولين الكبار، حيث اعفى الملك محمد السادس بناء على نتائج التقرير كل من محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بصفته وزير الداخلية في الحكومة السابقة، ومحمد نبيل بنعبد الله وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بصفته وزير السكنى وسياسة المدينة في الحكومة السابقة، والحسين الوردي وزير الصحة، بصفته وزيرا للصحة في الحكومة السابقة، وذلك بالإضافة إلى العربي بن الشيخ كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني، بصفته مديرا عاما لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل سابقا، وعلي الفاسي الفهري، من مهامه كمدير عام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية