English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. حادثة سير مروعة على طريق الحسيمة الناظور تخلف قتيل وجرحى (صور) (5.00)

  2. مركز الذاكرة المشتركة يفتح باب الترشح للجائزة الدولية "للذاكرة" (0)

  3. جهة الشمال.. تطوان تسجل أعلى ارتفاع في الاسعار والحسيمة ثانية خلال 2018 (0)

  4. الحسيمة.. غياب الدعم يكبح نشاط المواهب الرياضية بجماعة امرابطن (0)

  5. منع صحفي هولندي من انجاز تقارير حول حراك الريف والهجرة السرية (0)

  6. احباط محاولة لادخال حشيش مخبأة في البرتقال الى مليلية المحتلة (0)

  7. اعتقال مغربية حاولت رمي ابنتها من الطابق العاشر نواحي ملقة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | قطاع الصحة باقليم الحسيمة على صفيح ساخن

قطاع الصحة باقليم الحسيمة على صفيح ساخن

قطاع الصحة باقليم الحسيمة على صفيح ساخن

استنكر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة والمنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، ما اسماه بالطريقة غير المفهومة والسادية في توزيع التعويضات الخاصة بمصلحة SRES والتعويضات الخاصة بالمصلحة الادارية والاقتصادية بالمندوبية الاقليمية للصحة بالحسيمة  واعتبرها مرفوضة وغير قانونية.

وقال المكتب النقابي في بيان له توصلت شبكة دليل الريف بنسخة منه انه "بعد تحليل  الاجتماع الذي خصصته المندوبية الاقليمة لوزارة الصحة مع الفرقاء النقابيين حول الطريقة الناجعة لتوزيع التعويضات الخاصة بمصلحة  SRES وتعويضات المصلحة الادارية والاقتصادية ، تفاجئت النقابات ومعها الشغيلة الصحية باعتماد طريقة غير مفهومة واستبدادية وتعتمد على المحاباة وتمتيع المقربين بمبالغ مالية كبيرة ،واعطاء بعض الشغيلة مبالغ لا تتجاوز 400 درهم"  . 

واعتبرت النقابة  "الاعتماد على بعض ضعاف النفوس في توزيع هذه التعويضات ضدا على الآراء والاقتراحات التي قدمها الفرقاء النقـــابييــن تعتبـــر طــريقة مشبــوهة ومفضــوحة وتسئ لمبدأ المقاربة التشاركية التي أقرها الدستور وهي اهانة للشغيلة الصحية وللمجهودات التي تقدمها للرقي بالقطاع ".

واستنكر ذات التنظيم النقابي في بيانه"عدم الرد واللامبالاة  على التظلمات المقدمة من قبل الشغيلة الصحية الى السيد المندوب الاقليمي للصحة" ودعا المدير الجهوي للصحة إلى ضرورة التدخل العاجل لوقف هذه المهزلة وهذه المسرحية الهزيلة الاخراج على حد تعبير البيان .

ودعت النقابة في بيانها اضيا "كافة المتدخلين في الشأن العام الى ضرورة تظـافر الجهود للوقوف على حجم الاختلالات التي أصبح يعيشها قطاع الصحة بالإقليم ..."

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية