English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. حادثة سير مروعة على طريق الحسيمة الناظور تخلف قتيل وجرحى (صور) (5.00)

  2. مركز الذاكرة المشتركة يفتح باب الترشح للجائزة الدولية "للذاكرة" (0)

  3. جهة الشمال.. تطوان تسجل أعلى ارتفاع في الاسعار والحسيمة ثانية خلال 2018 (0)

  4. الحسيمة.. غياب الدعم يكبح نشاط المواهب الرياضية بجماعة امرابطن (0)

  5. منع صحفي هولندي من انجاز تقارير حول حراك الريف والهجرة السرية (0)

  6. احباط محاولة لادخال حشيش مخبأة في البرتقال الى مليلية المحتلة (0)

  7. اعتقال مغربية حاولت رمي ابنتها من الطابق العاشر نواحي ملقة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان

الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان

الملك يعين أمينة بوعياش رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان

عين الملك محمد السادس،  اليوم الخميس 6 دجنبر الجاري، بالقصر الملكي بالرباط، أمينة بوعياش، رئيسة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

و جاء في بلاغ للديوان الملكي، انه خلال هذا الاستقبال، أكد الملك العناية التي ما فتئ يوليها لحماية حقوق وحريات المواطنات والمواطنين، والنهوض بها ثقافة وممارسة، في نطاق احترام المرجعيات الوطنية والكونية في هذا المجال ومقتضيات دستور المملكة، الذي يعد بمثابة ميثاق متكامل لحقوق الإنسان، في أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية.

وأضاف البلاغ ان الملك أعطى توجيهات لرئيسة المجلس، قصد مواصلة الجهود لتعزيز وتثمين المكاسب التي حققتها المغرب في هذا المجال، والتي تحظى بتقدير المؤسسات والهيآت الدولية والجهوية المختصة. وهو ما يضاعف من حجم المسؤولية الملقاة على المجلس، اعتبارا للصلاحيات الواسعة التي أصبح يتمتع بها. وفق تعبير البلاغ.

ووفق المصادر ذاتها، شدد الملك على ضرورة قيام المجلس في تركيبته الجديدة، وبوصفه مؤسسة وطنية مستقلة، بالمهام الموكولة إليه، بموجب القانون المتعلق بإعادة تنظيمه، ولاسيما ما يتعلق بالآلية الوطنية للوقاية من التعذيب، والآلية الوطنية لتظلم الأطفال ضحايا انتهاكات حقوق الطفل، والآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة.

وفي هذا السياق، تضيف المصادر ذاتها، دعا الملك المجلس لمواصلة التنسيق وتعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات والهيآت والمنظمات الوطنية والدولية، الحكومية وغير الحكومية، بما يساهم في النهوض بثقافة وقيم حقوق الإنسان وحماية حقوق وحريات المواطنات والمواطنين”.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية