English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  2. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  3. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  4. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  5. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  6. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

  7. التلفزيون المغربي و مسلسل الإنحدار المستمر (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بعد الاستقلال .. الاتحاد يطالب بلجنة استطلاعية للتحقيق في مشاريع الحسيمة

بعد الاستقلال .. الاتحاد يطالب بلجنة استطلاعية للتحقيق في مشاريع الحسيمة

بعد الاستقلال .. الاتحاد يطالب بلجنة استطلاعية للتحقيق في مشاريع الحسيمة

وجه الفريق الاشتراكي بمجلس النواب طلبا لرئيسة لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، زكية المريني من أجل القيام بمهمة استطلاعية الى المشاريع المنجزة في إطار برنامج الحسيمة منارة المتوسط.

وكشف الطلب، الذي يتوفر موقع "تيل كيل عربي" على نسخة منه أن المهمة الاستطلاعية المؤقتة تأتي للوقوف على مشاريع برنامج التنمية المجالية بإقليم الحسيمة للوقوف والاطلاع وإعداد تقرير حول حصيلة الأشغال المنجزة وتحديد أسباب التأخر في استكمال هذا البرنامج الذي أعطى انطلاقته الملك في أكتوبر 2015، وفق جدولة زمنية لإنجازه بين (2015- 2019).

وتشمل هذه المهمة الاستطلاعية معاينة ميدانية لمدى تقدم الأشغال خاصة المشاريع المبرمجة في قطاعات الصحة، والتعليم والقضاء على البناء المفكك، انجاز مدارس جمعاتية، وإحداث ملعب كبير لكرة القدم، مسبح اولمبي وقاعة مغطاة بمواصفات دولية، بالنسبة لقطاع الشباب والرياضة، وكذا انجاز متحف يعني بالثروات البحرية، وزراعة الأشجار المثمرة على مساحة 8700 هكتار على مستوى القطاع الفلاحي. كما تهدف اللجنة للوقوف على الأشغال المتعلقة بتهيئة المواقع الاثرية، قاعة للمسرح ، معهد للموسيقى بالحسيمة، مع القيام أيضا بزيارة مختلف المصالح الإدارية والمالية المتدخلة للاطلاع على الصفقات العمومية وتاريخ انجاز الأشغال.

من جهة أخرى، وجهت حنان رحاب، النائبة البرلمانية عن الفريق الاشتراكي سؤالا شفويا إلى وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت بخصوص برنامج الحسيمة منارة المتوسط. ووجهت النائبة أسئلة إلى الفتيت عن حصيلة المشاريع المنجزة من هذا البرنامج، و الأسباب الحقيقية وراء التأخر الحاصل في تنفيذ بعض هذه المشاريع وفق الجدولة الزمنية المخصصة لذلك، وكذا الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي سيتم اتخاذها لاستكمال تنفيذ هذا البرنامج في اقرب الآجال.

تيل كيل 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media