English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. توقيف "داعشي" كان يحضر لتنفيذ عمل إرهابي (0)

  2. البرتغال تعتزم استقطاب المئات من العمال المغاربة (0)

  3. امطار رعدية مرتقبة بمنطقة الريف والواجهة المتوسطية (0)

  4. تفشي المخدرات في صفوف الاطفال بإقليم الحسيمة (0)

  5. الحكومة تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية (0)

  6. أغلقت 23 مسجدا في عامين.. الداخلية الفرنسية بصدد إغلاق مسجد آخر (0)

  7. الانتخابات الجزئية في الدريوش.. فوز الاتحاد الاشتراكي والحركة الشعبية (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الزفزافي يدعو إلى مسيرة تحت شعار "المرأة الريفية خط أحمر"

الزفزافي يدعو إلى مسيرة تحت شعار "المرأة الريفية خط أحمر"

الزفزافي يدعو إلى مسيرة تحت شعار "المرأة الريفية خط أحمر"

دعا ناصر الزفزافي، قائد حراك الريف،  إلى تنظيم مسيرة تضامنية مع المرأة الريفية تحت شعار "المرأة الريفية خط أحمر"، وذلك ضدا على التشهير والتسفيه والقذف في شرفها من طرف بعض اخوانها المنتمين الى الريف.

 وقال الزفزافي في رسالة شفوية نقلها عنه والده: "نظرا لما تعرضت له المرأة الريفية في بداية الحراك الشعبي من هجوم كان يتزعمه شيوخ البلاط وأئمة الجهل والعار، مرورا بقمعها من طرف السلطات الأمنية والتنكيل بها، بالإضافة إلى التضييق عليها واعتقالها، ها هي اليوم تتعرض للتشهير والقذف في شرفها من طرف بعض من يعتبرون إخوانها في الانتماء إلى الريف الذين لا يملون ولا يكلون من تسفيهها".

وأضاف: "إيمانا منا بأن المرأة الريفية الحرة هي العمود الفقري للحراك الشعبي بالريف وأوروبا من حقها مشاركة الرجل في كل ما من شأنه أن يساهم في تحقيق الملف الحقوقي ورفع الحصار الأمني على ريفنا، فإنني أدعو بفخر واعتزاز عموم أبناء وبنات الريف بالدياسبورا، رجالا ونساء، شبانا وشابات، أطفالا وحتى ذوي الاحتياجات الخاصة، لرد الاعتبار للمرأة الريفية عبر مسيرة حاشدة وقوية تكون الأضخم عددا والأرقى شكلا تليق بمهامها، بعنوان: المرأة الريفية خط أحمر".

وتابع الزفزافي في رسالته: "بهذه المناسبة العظيمة، أدعو جميع المناضلين والمناضلات، وكل من له غيرة حقيقية على شرف نسائنا وكرامتهن، إلى المشاركة في هذه المسيرة يوم 16 فبراير المقبل بمدينة بروكسيل البلجيكية، حتى نظهر للعالم أننا لن نتهاون في الدفاع عن نسائنا من أي اعتداء أو هجوم يمس بسمعتها أو يقلل من قيمتها".

واضاف قائلا: "ألتمس من كل المشاركين والمشاركات حمل كل واحد وواحدة على حدة بالون مكتوب عليه بكل لغات العالم مطلب من المطالب المتضمنة في الملف الحقوقي، مع إطلاقها، لعله يستجيب من في السماء بعدما رفضوا من في الأرض الاستجابة لمطالبهم".

متابعة

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
ع ب ق
30 دجنبر 2018 - 09:32
يا جبل ما يهزك ريح
هاذا حال الجبناء في العالم يا ناصر الضعيف من الرجال لايستطيع مواجهة اعدائه فيتقوى على زوجته اتركهم يا قائد الحراك فان غدا لناظره قريب
وصيتي لك يا ناصر الا صلح ولا تسامح مع الجبناء بعد اليوم
كبر كبر يا ناصر هلل هلل يا ناصر
الله اكبر الله اكبر الله اكبر لا اله الا الله صدق وعده ونصر عبده وهزم الاحزاب وحده
مقبول مرفوض
1
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية