English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. حادثة سير خطيرة تحول سيارة الى كومة من الحديد نواحي الحسيمة (5.00)

  2. اطلاق الرصاص على مسجد في مدينة سبتة المحتلة (فيديو) (3.00)

  3. الحسيمة تتصدر نتائج البكالوريا بجهة الشمال بنسبة فاقت 85 في المائة (0)

  4. قصة كاتب مغربي مع صورة نادرة لابن عبد الكريم الخطابي في باريس (0)

  5. بودرا لوهبي : قضية الريف اكبر منك ومني وستسقط اذا اقتربت منها (0)

  6. المانيا.. اعتقال مهاجر من الناظور قتل قريبة له رميا بالرصاص (فيديو) (0)

  7. الحسيمة.. مصرع طفل في حادثة سير وسط ايت قمرة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | أخبار 24 ساعة | إيقاف "مخازني" ومنظمين للهجرة نواحي اقليم الناظور

إيقاف "مخازني" ومنظمين للهجرة نواحي اقليم الناظور

إيقاف "مخازني" ومنظمين للهجرة نواحي اقليم الناظور

تمكنت فرقة من عناصر الدرك الملكي العاملة بقرية رأس كبدانة المعروفة برأس الماء والتابعة لسرية الدرك بزايو، من تفكيك شبكة للهجرة السرية وتوقيف عدد من المرشحين للهجرة غير المشروعة نحو التراب الأوربي، السبت الماضي، بالإضافة إلى عنصر من القوات المساعدة يشتبه تورطه في تسهيل عمليات الهجرة غير المشروعة في منطقة قرية أركمان.

وجاء تفكيك الشبكة المذكورة، بناء على معلومات كانت قد حصلت عليها مصالح الدرك الملكي برأس الماء بعد مراقبة دقيقة وأبحاث أجريت مع موقوفين سابقين، وهو ما جعلها تتحرك على وجه السرعة إلى المنطقة المعروفة بالفيلات حيث أحبطت عملية إعداد للهجرة السرية، أسفرت عن توقيف اثنين وعشرين مرشحا للهجرة غير المشروعة، وتسعة مشتبه في كونهم من منظمي هذه العمليات، بالإضافة إلى جندي من القوات المساعدة يشتبه تورطه في تسهيل عمليات الهجرة أمام أباطرة تهريب البشر.

وحسب مصدر”الصباح” فقد تم بالموازاة مع توقيف الأظناء، حجز قارب مطاطي ومعدات خاصة تستعمل في مجال الإبحار، إضافة إلى محركين تستعملهما القوارب السريعة مع كمية هامة من البنزين، بالإضافة إلى هواتف محمولة، ومبالغ مالية من العملة المغربية والأوربية لم يكشف مصدر “الصباح” عن مبالغها، وعما إن كانت كلها من متحصلات تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وماتزال المصلحة المختصة بالدرك الملكي تواصل أبحاثها مع الموقوفين لتحديد باقي أفراد الشبكة المذكورة وتحديد كل الأشخاص المشتبه تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة، انطلاقا من السواحل التي تدخل في الاختصاص الترابي للسرية ذاتها.

محمد المرابطي / الصباح

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية