English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. شباب الريف الحسيمي يعود بفوز ثمين من مدينة صفرو (0)

  2. فلاحو منطقة الريف يستبشرون خيرا بعد التساقطات مطرية الاخيرة (0)

  3. الحسيمة.. جماعة بني حذيفة ترفض تنفيذ حكم قضائي بإعادة بناء مسجد (0)

  4. البحر يلفظ جــثـة متحللة نواحي اقليم الحسيمة (0)

  5. الحسيمة تواصل تصدر قائمة المدن الاكثر غلاء (0)

  6. الرد القمعي للجزائر على مطالبات القبايليين (0)

  7. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الاستقلال يدق ناقوس الخطر بعد تراجع منسوب سد الجمعة بتارجسيت

الاستقلال يدق ناقوس الخطر بعد تراجع منسوب سد الجمعة بتارجسيت

الاستقلال يدق ناقوس الخطر بعد تراجع منسوب سد الجمعة بتارجسيت

 دق فرع حزب الاسقلال بتارجيست ناقوس الخطر، بعد تراجع منسوب حقينة سد الجمعة، الذي يؤمن الماء الصالح للشرب للجماعة والمناطق المجاورة.

واعلن الحزب في تقرير انجزه بعد زيارة ميدانية للسد عن تخوفه وتوجسه من “الانخفاض القياسي في منسوب مخزون مياه سد الجمعة بشكل كبير ومخيف” مطالبا المصالح المختصة التدخل العاجل لاتخاذ التدابير الوقائية والاحترازية والاحتياطات اللازمة لتفادي الدخول في أزمة مياه مستقبلية.

وطالب الحزب في ذات التقرير الذي حصل موقع "دليل الريف" على نسخة منه الجهات المعنية “بالعمل على وضع إستراتيجية مناسبة وقائية لمواكبة العرض مع الطلب المتزايد والقيام بحملات تحسيسية للترشيد عقلاني للثروة المائي، وإيفاد لجنة للوقوف عن قرب على هذه الوضعية ومعالجة مختلف المشاكل من ظاهرة التوحل وغياب السياج والحائط الوقائي “. 

هذا وطالب حزب الميزان الجهات الوصية “ العمل على التواصل مع الساكنة و مدها بالمعطيات اللازمة حول حجم حقينة السد والكمية المستهلكة لتبديد مخاوف و شكوك الساكنة علما أن هذه المنشأة المائية لعبت دورا كبيرا في  الاستقرار بالمدينة، والعمل على صيانة ومعاينة ومراقبة إن كانت هناك تسربات للمياه في مختلف نقط ومناطق التوزيع“.

واكد احزب انه قرر مراسلة كل المتدخلين والسلطات الوصية محليا و إقليميا و وطنيا من أجل التنبيه لسن سياسة وقائية إستباقية وآنية لتفادي السير للمجهول على حد قوله.

وارجع الحزب تراجع منسوب مياه السد الى “شح و نقص في التساقطات و التوسع والإجهاد التي تعرفها شبكة التوزيع في عدة مناطق و جماعات ، و الاعتماد على السد في سقي المناطق الخضراء دون البحث عن بدائل ، و وجود مشكلة التوحل التي يعرفها السد والاستعمال غير العقلاني و العشوائي والمفرط لمياه سد “. 

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media