English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. امستردام .. مغربيان ينقذان يهودي وابنه من الموت على يد متطرف مصري (فيديو) (0)

  2. بعد الحكم عليه بالسجن .. مطالب بافتحاص مشاريع شركة بعيوي بالحسيمة (0)

  3. منتدى "مغربي بلجيكي" حول الهجرة لتعبئة الكفاءات خدمة للتنمية (0)

  4. الشرطة تستعمل خراطيم المياه لفض اعتصاما "لاساتذة التعاقد" بالرباط (0)

  5. الامطار تُغرق الحسيمة وتكشف اختلالات في مشاريع "منارة المتوسط" (0)

  6. اسبانيا .. تفكيك شبكة تستعين بالاقمار الاصطناعية لتهريب الحشيش من المغرب (فيديو) (0)

  7. بنشماش : حزب الاصالة والمعاصرة يعيش فترة "مخاض عسير" (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة.. احكام مشددة للمتهمين بقتل ضحية "الرقية الشرعية" ببني بوخلف

الحسيمة.. احكام مشددة للمتهمين بقتل ضحية "الرقية الشرعية" ببني بوخلف

الحسيمة.. احكام مشددة للمتهمين بقتل ضحية "الرقية الشرعية" ببني بوخلف

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، المتهمين في قضية وفاة سيدة بدوار بني بوخلف جماعة النكور، بعد اخضاعها لجلسة تعذيب فيما يعرف بالرقية الشرعية، ووزعت على خمسة منهم 65 سنة سجنا نافذا.

وقضت ذات الغرفة بإدانة زوج الضحية وشقيقه وحكمت عليهما بـ 18 سنة سجنا نافذا لكل واحد منهما، كما حكمت على اثنين من ابنائها الراشدين بـ 12 سنة سجنا لكل واحد منهما، و05 سنوات لاحد ابنائها القاصرين، حسب ما علمته شبكة دليل الريف.

وتوبع في هذا الملف تسعة متهمين من اجل جرائم الضرب والجرح والإيذاء العمدي باستعمال السلاح المفضي إلى الموت دون نية إحداثه، والمشاركة في ذلك، وعدم تقديم مساعدة لشخص في خطر، ومحو آثار الجريمة وإزالة الأشياء قبل القيام بالعمليات الأولية للبحث القضائي، وعرقلة سير العدالة، ومحو وإزالة الأشياء من المكان الذي وقعت فيه الجريمة قبل القيام بالعمليات الأولية للبحث القضائي وعرقلة سير العدالة، وعدم التبليغ عن وقوع جناية، كل حسب المنسوب اليه.

وتعود تفاصيل القضية الى يوليوز الماضي عندما توصلت مصالح الدرك الملكي بواد النكور، بإخبارية حول وفاة سيدة في عقدها الخامس، حيث تبين لعنصرها التي انتقلت الى عين لمكان وجود اثار جروح وعنف على جثة الضحية، لتم اخبار النيابة العامة التي امرت بأجراء تحقيق معمق واخضاع جثة الهالكة للتشريح الطبي.

وقد افضت التحقيقات التي اجرتها الاجهزة الامنية ان الضحية تم اخضاعها لجلسة تعنيف والضرب المبرح فيما يعرف بالرقية الشرعية، وهو ما تسبب في وفاتها، ليتم اعتقال 9 اشخاص بينهم زوج الهالكة وشقيقه وابنائها.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
محمد
13 مارس 2019 - 21:58
نسأل الله السلامة والعافية
مقبول مرفوض
0
-2-
Abou tarik
14 مارس 2019 - 17:05
إذا كنت في المغرب فلاتستغريب
أولا أيها القاضي الهوى الحكم قاسي جيدا الآن ضحية كانت مصب بالمس معروفة في دوار وراقي لم ولن يكون عنده نية في القتل وزجه أيضا ولماذا 18 سنة إن لم يكون القتل متعمدا اما أولادها ياقضي الهوى فإنهم نيتهم شفاء من المرض وليس القتل. والقاصر ما ذنبه في القضية ياقضي الهوى فإذا سونيد الأمر لغيره فنتظر ساعة ها نحن ننتظر ياقضي الهوى
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية