English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. تراجع حركة المسافرين بمطار الحسيمة خلال شهر مارس الماضي (0)

  2. مشروع لتهيئة وتأهيل ساحة فلوريدو بمدينة الحسيمة (0)

  3. مطرح النفايات بأجدير يحول حياة سكان المناطق المجاورة إلى جحيم (0)

  4. السلطات تمنح 2905 ترخيصا لزراعة القنب الهندي منذ مطلع هذا العام (0)

  5. تزويد مستشفى الحسيمة بأجهزة طبية يخيم على محاكمة مسؤولين حول صفقات الصحة (0)

  6. محكمة تارجسيت تدين مواطنا بريطانيا بالحبس النافذ (0)

  7. رأي: هل سيخلق عامل الحسيمة مفاجأة قبل حلول الموسم السياحي؟ (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الزفزافي : اطراف سياسية "انتهازية" تحاول الركوب على الحراك الشعبي

الزفزافي : اطراف سياسية "انتهازية" تحاول الركوب على الحراك الشعبي

الزفزافي : اطراف سياسية "انتهازية" تحاول الركوب على الحراك الشعبي

قال ناصر الزفزافي قائد حراك الريف ان اطرافا سياسية لم يسميها تحاول الركوب على الحراك الشعبي تحت يافطات مشبوهة على حد قوله. 

وجاء هذا الكلام على لسان احمد الزفزافي والد قائد الحراك بعد اتصال هاتفي مع ابنه المتواجد بسجن عكاشة والمحكوم ب20 سنة سجنا.

وقال الزفزافي الابن في رسالته التي عنونها بـ "لا للبلغات السياسية المنضوية تحت لواء الدكاكين السياسية" ان "بعض الأطراف المشهود لها بالانتهازية و الملعونة في الذاكرة الريفية و المرهونة بالتبعية و الخنوع لمطامعها الذاتية تحاول الركوب على الحراك الشعبي تحت يافطات مشبوهة ساعية بذلك الى إيهام الرأي العام الى جدوى وجودها محاولة بذلك تكرار سيناريو 2004 (زلزال الحسيمة ) حين تم تكليف ما كان يسمى بالفريق المدني المتعدد الاختصاصات [الاختلاسات] لاعادة إعمار (إقبار) الحسيمة و هو ما دفعني الى تحذيركم ايها الاحرار ايتها الحرائر من الخطوات التي يقدم عليها هؤلاء من شيوخ و مريدي الدكاكين السياسية في الايام الاخيرة ، و التي تروم الى إذلال و تركيع الريف و اخماد حركيته ، و للإشارة فإن الواقفين وراء هذه التحركات المشبوهة من الخوزوماشوقيين سبق و أن أشرت إليهم في محطات سابقة و كشفت عن ارتباطاتهم الوثيقة بالمخزن و ألاعيبه و أبرزت الدور الخبيث الذي يقومون به وراء الستار متخفين في جلاليب النضال و الأصل أنهم ليسوا إلا بلغات سياسية يلبسها اسيادهم للمرور عبرها الى مطامعهم" .

 واضاف "و بناء على هذا الاساس و باعتباري ناشطا في حراك الريف الشعبي فإنني لن أشارك الحوار مع أية جهة تقوم بمبادرات مشبوهة او ملغومة كما لا يمكنني السماح للوصوليين و الخونة بالركوب على معاناة الريف و مآسيه دون فضحهم لأن هؤلاء كل همهم ملء بطونهم و حساباتهم البنكية و كفى ، مكررا موقفي الدائم الرافض جميع الدكاكين السياسية باعتبارها جزء من المشكلة ، و معلنا ان لا مساومة على قضية كل الريفيين الاحرار و الريفيات الحرائر و أن أية خطوة تأتي خارج هذه القناعات و الالتزامات مع الجماهير الشعبية فإنها لا تمثلني في شيء و أتبرأ منها البراء التام براءة الذئب من دم يوسف ، و لذلك فإذا كان للدولة النية و الرغبة الصادقة في حلحلة ملف الريف فإن الحوار و المبادرات لا و لن تكون الا مع النشطاء المؤمنين بثوابت الحراك الشعبي و الملتزمين بخطه و ملفه المطلبي و إن اي حوار خارج هذا الإطار فإن[ لكم دينكم و لي دين] ، كما اعتبر موقفي هذا موقفا شخصيا لا ألزم به أحدا و لن أشارك أية جهة معروفة بالمساومة و خيانة الأمانة و العهد ." 

وتابع قائد الحراك في رسالته  "أخيرا ، نعم للحوار الصادق و الهادف مع من بيدهم الحل و القرار و المرحلة تحتم على الدولة ان تفكر كثيرا في الحلول الناجعة و الجدية و ما سيترتب عن التعنت الذي لن يجديها في شيء فالوطن أسمى من كل الشعارات الفضفاضة فهبة الدولة في تحقيق مطالب الشعب و الديمقراطية في الانصات الى صوت الجماهير ، فإن تحققت مطالبنا المشروعة المتجلية في : 

_أولا : اطلاق سراح كافة المعتقلين على خلفية الحراك الشعبي 

_ ثانيا : اسقاط المتابعات في حق ريفيي و ريفيات الداخل و الخارج . 

_ ثالثا : تحقيق مطالب ساكنة الريف .

_رابعا : مساءلة و متابعة و محاكمة كل من تورط في الانتهاكات و الخروقات و الجرائم التي تعرض لها الريف ".

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 )

-1-
moha-rifif
18 مارس 2019 - 20:08
راد على رسالة الزفزفي:رسالة #ناصر_الزفزافي اليوم 18/03/2019
هل : حققت مطالبك ألأجتماعية هل¿ بنية المستشفى¿
هل إنتصرت على عدوك وعدونا : بل رفعت الورود والشموع و الكفان ووو وكان أخر حلمك*إرسل البلونة الهؤية لسماء
نعم لقد ضيعة فرصة تاريخية يوم 28 أكتوبر¿
: نعم زرعة شوكة التخوين في أهل الريف ومزلت تتهجم على
<<هؤلاء من شيوخ و مريدي الدكاكين السياسية <<تقصد أهل الحسيمة< بينم من يحكام هم أل العلوي و جنوده المخزن في الرباط<< نطالب لك الحرية و ألأبتعد عن سياسة? لم تنتصر بل حققت سجن كبير وأقبارة مدينة الحسيمة..بدون صدم ولا نار..
مقبول مرفوض
0
-2-
أمازيغي
20 مارس 2019 - 06:04
بلغات ودكاكين وجمعيات مرتزقة ووو ...ماذا بقي لك؟ والدك الذي يحتمي بالأجنبي عدو الأمس؟
تغنانت نفاق شغل ولا حول ولا قوة إلا بالله
مقبول مرفوض
0
-3-
Said
20 مارس 2019 - 11:25
منذ الفترة الاخيرة تتجه الأمور نحو أفق ضيق بعيدا عن هدف الساكنة التي لبت نداء الحراك ، خاصة بعد أن تحول الحراك الى ملكية خاصة يتحدث بها الزفزاف الأب باسم الابن كأنه لا شيء لدينا سوى خرجات الزفزاف و مرض والدته و ضعف أفراد عائلته ، شيئا من العقل و الحكمة رجاءا لا يمكن العبث بملف الريف الى هاته الدرجة فهناك المئات من المعتقلين موزعين على السجون لا أحد يهتم بهم هم في جحيم المعاناة و عائلاتهم لا تقوى الصمود امام إكراهات لا تعد و لانحصى والغريب أنه لا يمكن لنا كأبناء الريف أن ننتقد الزفزاف الآب و الابن و الام تحولوا الى طابوه أحمر ،،. رجاءا كفى من هذا فقد بلغ السيل الزبى فالريف ينزف و الاخر يستفرد بكل الأمور هنا لدي اسئة الى الزفزاف الأب الذي كتب هاته الرسالة بخط يده و بأسلوبه :
لماذا تحاول ابعاد أبناء الريف المتواجدين في أي تمثيلية مواساة للحوار. و اما تتخبأ وراء الهجوم على الاطارات السياسية ؟
لماذا تسعى الى إختصار قضية الريف فيابنكم و معاناتك عائلتكم في حين الآلاف منا لاسر تكتوي نار الحكرة و الفقر و صبورة عملا بقيم الريفييين ذوي عزة نفس لا يسرخصون ذممهم بالدريهمات؟
لماذا تحاول أن تجعل من الذين يختلفون معكم انهم خدام المخزن و خونة و تحاولون إضفاء طابع القرابة مع آلِ الخطابي ؟
لما لا تملكون الجرأة و النزول الى الشارع الريفي و أنتم تتحهونرنحو الضفة الاخرى و كثرة سفرياتكم لها أكثر من علامة إستفهام ؟
لما ترفضون أي مبادرة للحوار من الفاعلين الحقوقيين و السياسيين أبناء المنطقة ؟ و لما لا تكون لكم الجرأة بتنظيم لقاءا موسعا مع أبناء المدينة و بتجرد من الانا و اللجوء الى مرافعة حسيمية قوية تصبوا الى تحقيق الاجماع. و نبذ الخلافات الفارغة ؟
كفى كفى رجاءا لقد غيرتم معالم الحراك و اتخذ مسارا آخر ضيق شتتم أباناء الريف في الداخل و شتتموهم في الدياسبورا ، إلزموا مكانكم. كفى من كل هذا رجاءا ، فالأيام القريب سوف تفجر حقائق مؤلمة
مقبول مرفوض
0
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media