English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  2. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  3. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  4. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  5. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  6. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

  7. التلفزيون المغربي و مسلسل الإنحدار المستمر (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | هولندا .. رسالة عثرت عليها الشرطة ترجح الدافع الارهابي في هجوم اوتريخت

هولندا .. رسالة عثرت عليها الشرطة ترجح الدافع الارهابي في هجوم اوتريخت

هولندا .. رسالة عثرت عليها الشرطة ترجح الدافع الارهابي في هجوم اوتريخت

قال المدعي العام الهولندي روتخر يوكون إن السلطات تتعامل بجدية مع فرضية العمل الإرهابي في تحقيقات هجوم نفذ أمس الاثنين داخل قطار في مدينة أوتريخت وخلف ثلاثة قتلى وخمسة مصابين، وجاء هذا التصريح بعد العثور على أدلة، بينها رسالة كانت داخل سيارة المشتبه به الرئيسي في الهجوم.

وأعلنت النيابة العامة والشرطة الهولندية أن فرضية الدافع الإرهابي لإطلاق النار على ترام في أوتريخت باتت "جدية" بعد العثور على أدلة بينها رسالة كانت داخل سيارة المشتبه به الرئيسي.

وقالت النيابة العامة والشرطة في بيان إن فرضية "الدافع الإرهابي باتت جدية بناء على رسالة عثر عليها في السيارة التي هرب فيها المشتبه به وأمور أخرى كما وطبيعة الوقائع"، بحسب فرانس برس.

وكثفت الشرطة والادعاء في هولندا، الثلاثاء، التحقيقات في دوافع المشتبه بهم الذين يعتقد أنهم قتلوا ثلاثة أشخاص وأصابوا خمسة بعد إطلاق النار داخل عربة ترام بمدينة أوتريخت وسط البلاد.

المشتبه به الرئيسي جوكمن تانيس (37 عاما) - وهو من أصول تركية - محتجز للاشتباه بتورطه في القتل بدافع إرهابي محتمل، لكن التحقيقات لا تزال مستمرة حول دوافعه.

وقال مارتن دي ويت، المتحدث باسم الشرطة، إن ثلاثة أشخاص رهن الاحتجاز حاليا بعد هجوم، الاثنين، بينهم مطلق النار واثنان آخران.

واعتقل تانيس مساء الاثنين بعد مطاردة استمرت لساعات وشلت معظم مناطق رابع أكبر مدينة في هولندا، وأصابت البلاد بصدمة بعد أيام قليلة من مقتل 50 شخصا عندما فتح أسترالي - يكره المهاجرين - النار على مصلين في مسجدين بمدينة كرايست شيرش في نيوزيلندا، خلال صلاة الجمعة.

رفض تيس كورتمان، المتحدث باسم مكتب الادعاء العام، الإدلاء بأي تفاصيل عن التحقيقات، وقال إنه لم يتضح بعد ما إذا كان تانيس سيمثل أمام قاضي التحقيق، الثلاثاء، أم لا.

وكالات

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media