English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. عنان بن داوود قائد حركة اليهود القرائين (3.00)

  2. الحسيمة.. ساكنة دواوير بجماعة امرابطن بدون ماء منذ عدة أيام (0)

  3. اختتام فعاليات دوري بني بوعياش لكرة القدم المصغرة (0)

  4. مقابلة امزورن ورجاء الحسيمة تنتهي بالتعادل في الميدان وتتواصل على "سوشيال ميديا" (0)

  5. توقيف بريطاني نواحي الحسيمة بتهم تهريب المخدرات والنصب والاحتيال (0)

  6. المغرب-بلجيكا.. التوقيع على مذكرتي تفاهم وخارطة طريق للتعاون (0)

  7. اختلالات تسيير المركب السوسيو رياضي بمدينة الحسيمة تسائل رئيس الجماعة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الاندلوسي يجر العثماني الى المساءلة بسبب وضعية معتقلي الحراك

الاندلوسي يجر العثماني الى المساءلة بسبب وضعية معتقلي الحراك

الاندلوسي يجر العثماني الى المساءلة بسبب وضعية معتقلي الحراك

وجه المستشار البرلماني نبيل الاندلوسي، سؤالا كتابيا الى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بشأن الإجراءات المتخذة لإيقاف "معاناة معتقلي “حراك الريف” بسجن عين عيشة بتاونات وتمكينهم من حقهم في التطبيب وتحسين شروط الإعتقال".

وقال الاندلوسي في معرض سؤاله ان “معاناة معتقلي “حراك الريف” بسجن عين عيشة بتاونات، تستدعي تدخلا فوريا وعاجلا للإستجابة لمطالبهم، وفتح تحقيق جدي ومسؤول عن أوضاع هذا السجن وما يقع فيه، وعن مدى إلتزام المندوبية العامة للسجون وإعادة الإدماج بالقوانين والنصوص المنظمة لعملها، خاصة بعد دخول هؤلاء المعتقلين في إضراب عن الطعام، دفاعا عن كرامتهم وإنسانيتهم ».

واضاف المستشار البرلماني ان “عائلات معتقلي الحراك بالسجن المذكور، يوردون معطيات يندى لها الجبين، ولا يمكن لأي ذي ضمير إنساني السكوت عنها، وهو مايستوجب التفاعل السريع مع هذه المستجدات، والإستجابة الفورية للملف المطلبي لهؤلاء المعتقلين".

وتساءل الاندلوسي عن الاجراءات التي ستباشرها المندوبية العامة للسجون وإعادة الإدماج، لتمكين معتقلي هذا السجن من حقهم في العلاج؟ وتمكين كل من أحمد كاتروت، كريم أزلاوي، مراد الحموتي، كريم بنعياد، عبد الحكيم بنعيسى من حقهم في العلاج؟، وكذا الاجراءت المقررة لحل إشكالية، بل فضيحة، نوم معتقلين بهذا السجن على الأرض بعدما لم يجدوا سريرا يفترشونه" على حد قوله.

وتساءل ذات المستشار ايضا عن الاجراءات التي سيتم اتخاذها “في قضية تعرض أحد هؤلاء المعتقلين، وهو مراد الحموتي، للضرب والسب والشتم من طرف أحد حراس السجن، والاجراءات المقررة “لإيقاف معاناة سجناء حراك الريف الموزعون على أكثر من سجن، بشكل عام، ومعاناة معتقلي سجن عين عيشة بتاونات، بشكل خاص؟".

دليل الريف : متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media