English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بوادر ازمة جديدة بين المغرب وهولندا بسبب حراك الريف (4.00)

  2. حادثة سير خطيرة نواحي اقليم الحسيمة تخلف مصابين (1.00)

  3. الاجتماع الاول للجنة التحضرية لمؤتمر البام “ينفجر” في وجه بنشماش (0)

  4. الكتاني : تضمين تيفيناغ على الاوراق النقدية تضيقا على لغة الإسلام (0)

  5. عصابة ريفية تستعرض اسلحتها النارية على المباشر (فيديو) (0)

  6. جمعية توزع أكثر من ألف قفة رمضانية بإقليم الحسيمة (0)

  7. الحسيمة تستفيد من مشروع لاحداث وحداث للتعليم الاولي بالجهة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | اسبانيا تشيد بمجهودات المغرب في مكافحة شبكات تهريب المهاجرين

اسبانيا تشيد بمجهودات المغرب في مكافحة شبكات تهريب المهاجرين

اسبانيا تشيد بمجهودات المغرب في مكافحة شبكات تهريب المهاجرين

 أكد فرناندو غراندي مارلاسكا، وزير الداخلية الإسباني اليوم الأربعاء في مالقة ( جنوب إسبانيا ) على أهمية الجهود التي يبذلها المغرب في مجال مكافحة شبكات تهريب المهاجرين .

وقال غراندي مارلاسكا خلال الاجتماع الذي ترأسه حول قضايا الهجرة بالمقرات الجديدة لمركز تنسيق العمليات التابع للهيئة الإسبانية المكلفة بالهجرة بالمضيق وبحر البوران إن جهود السلطات المغربية في هذا المجال ساهمت بشكل كبير ” في انخفاض أعداد المهاجرين الوافدين على السواحل الإسبانية ” .

وأكد بيان لوزارة الداخلية الإسبانية أن غراندي مارلاسكا أوضح خلال هذا الاجتماع أن ” التنسيق مع البلدان المصدرة أو التي تشكل محطة عبور للمهاجرين في مجال مكافحة مافيات وشبكات التهريب مكنت منذ فبراير الماضي من رصد انخفاض في أعداد المهاجرين الوافدين وهو المنحى التنازلي الذي يتم تأكيده خلال شهر مارس الجاري ” .

وأشار في نفس السياق إلى أن الهيئة الإسبانية المكلفة بالهجرة في المضيق وبحر البوران تعمل بالتعاون مع بلدان المنشأ وكذا بلدان عبور المهاجرين من أجل تدبير تدفقات الهجرة ومكافحة شبكات تهريب المهاجرين وكذا تنسيق عمليات إنقاذ هؤلاء الأشخاص .

ودعا وزير الداخلية الإسباني خلال هذا الاجتماع إلى اعتماد سياسة أوربية مشتركة حول الهجرة مشددا على ضرورة الرفع من مستوى التعاون مع البلدان المصدرة والتي تشكل محطة عبور للمهاجرين .

وعلى هامش هذا الاجتماع شارك السيد غراندي مارلاسكا في ملتقى تمحور حول العمليات الدولية المشتركة في مجال الهجرة نظمه المعهد الجامعي للأبحاث حول الأمن الداخلي ( إيويسي ) .

 و.م.ع

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية