English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الزفزافي ورفاقه يُراسلون وزارة العدل لاسقاط الجنسية المغربية (5.00)

  2. إسبانيا تصدر تحذيراً دولياً مع ارتفاع الإصابة بداء الليستيريا (0)

  3. وفاة والد اشرف اليخلوفي معتقل الحراك المحكوم بـ10 سنوات سجنا (0)

  4. مجلس جطو يكشف اختلالات في انجاز مشروع سد "غيس" بالحسيمة (0)

  5. مندوبية التخطيط : انخفاض اسعار المواد الغذائية بالحسيمة خلال يونيو ويوليوز (0)

  6. بلوك : لن نعارض اعتقال حاملي الجنسية الهولندية في المغرب بسبب الحراك (0)

  7. تجار "غشاشون" يبيعون أسماك غير طرية بميناء الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الحسيمة.. السجن النافذ لشقيق بلال اهباض الذي دعا الى الاحتجاج على الاحكام الاستئنافية

الحسيمة.. السجن النافذ لشقيق بلال اهباض الذي دعا الى الاحتجاج على الاحكام الاستئنافية

الحسيمة.. السجن النافذ لشقيق بلال اهباض الذي دعا الى الاحتجاج على الاحكام الاستئنافية

ادانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، اليوم الخميس المتهم “رشدي اهباض” شقيق معتقل الحراك بلال اهباض المحكوم بعشر سنوات، حكمت عليه بسنتين حبسا نافذا مع غرامة نافذة 500درهم مع تحميله الصائر والاجبار في الادنى حسب منطوق الحكم الذي اطعلت عليه الجريدة الالكترونية "دليل الريف".

وتوبع المعتقل من اجل، التحريض على ارتكاب جريمة علنا، وذلك اثر دعوته عبر شريط فيديو على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الى تنظيم احتجاج بامزورن، ضدا على الاحكام الاستئنافية الصادرة في حق نشطاء الحراك المرحلين الى الدار البيضاء.

وفي ذات السياق قضت ذات الغرفة بادانة موقوفين على خلفية احتجاج عرفته مدينة الحسيمة، بعد انتهاء المقابلة التي الفريق المحلي بنادي الفتح الرباطي في 7 ابريل الجاري، ووزعت عليهما اربع سنوات حبسا.

حكمت المحكمة في هذا الملف حسب ما علمه الموقع بمؤاخذة المتهمين من اجل ما نسب اليه و الحكم على الاول بثلاث سنوات حبسا نافذا مع غرامة نافذة قدرها 500 درهم مع تحميله الصائر والاجبار في الادنى..وعلى الثاني بسنة واحدة حبسا نافذا وبغرامة نافذة قدرها 500 درهم مع الصائر والاجبار في الادنى.

وتوبع المتهمين من اجل المساهمة في تنظيم تظاهرة غير مصرح بها والتظاهر في الطرقات العمومية بدون سابق تصريح وحيازة اسلحة خطيرة على الامن العمومي والتجمهر المسلح ليلا في الطرقات العمومية والاهانة والعنف في حق رجال القوة العمومية اثناء قيامهم بمهامهم مع سبق الاصرار والترصد وتعييب اشياء وحافلات مخصصة للمنفعة العامة، والمشاركة في تجمهر مسلح يخل بالأمن العمومي.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 )

-1-
مواطن خر
19 أبريل 2019 - 22:44
لماذا لم تكن لدينكم الجرءة اثناء خروج المسيرة بعد المقابلة لناذا لم تتدخلوا لوقفها! ام انكم خاءفين من عدسات كاميرات الاجانب الخاظرين لطواف الموغرب، وارتباطا بالمسيرات، من لم يلبي نداء الفداءيين المختطفين ليوم الاحد القادم سواء بالاضراب او المسيرات فهو لم تلده امه حرا بل عبدا ديوثا. لقد تخليتم عن قسم الحراك. تبا لعصبة الظالمين.
مقبول مرفوض
0
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية