English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. حكومة العثماني : ربط الحسيمة بسكة الحديد ليس ذا أولوية (0)

  2. هل يخشى المغرب نقل رفات "الأمير الخطابي" إلى منطقة الريف؟ (0)

  3. مقترح قانون لبناء جدار يفصل المغرب عن سبتة ومليلية (0)

  4. مصرع 5 اشخاص واجلاء الالاف اثر فيضانات جنوب شرق اسبانيا (فيديو) (0)

  5. استياء بعد تأجيل المقابلة الاولى لفريق شباب الريف ضمن البطولة (0)

  6. تأجيل محاكمة رفيق الزفزافي المتهم بالتحريض ضد الوحدة الوطنية (0)

  7. جمعية مقربة من حزب الحمامة توزع 7000 محفظة على تلاميذ بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | سياسة | وزارة التعليم تقرر تعويض المتعاقدين المضربين وبداية تنفيذ الاجراء بالحسيمة

وزارة التعليم تقرر تعويض المتعاقدين المضربين وبداية تنفيذ الاجراء بالحسيمة

وزارة التعليم تقرر تعويض المتعاقدين المضربين وبداية تنفيذ الاجراء بالحسيمة

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تنزيل تسع إجراءات استعجالية لمواجهة الخصاص في أطر التعليم بسبب استمرار إضراب الأساتذة أطر الأكاديميات الذين يوصفون بـ"الأساتذة المتعاقدين".

ووجهت الوزارة إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديرين الإقليميين، رسالة اليوم الأربعاء، تدعو الى ضرورة "توفير الظروف المناسبة لاستدامة العملية التعليمية وضمان حق التمدرس لكافة التلميذات و التلاميذ في أجواء تربوية سليمة".

وجاء في الرسالة أن هذه الإجراءات تأتي في سياق "تطويق المشاكل الناجمة عن التوقف الجماعي عن العمل لبعض أطر الأكاديميات، وحرصا على تحضير التلميذات والتلاميذ الاجتياز الامتحانات في ظروف جيدة".

وطالبت الوزارة من المسؤولين الجهويين الإقليميين "اتخاذ التدابير العملية التي ترونها مناسبة من أجل التغلب على الصعوبات المطروحة، مع استحضار الخصوصيات الجهوية والمحلية التي تستجيب للمعطيات المحلية، وتسمح بانتظام المسار الدراسي للتلميذات والتلاميذ، خصوصا في المناطق القروية والنائية والجبلية".

ودعت الوزارة الى الاستفادة من خبرة الأساتذة المتقاعدين الذين أبانوا عن رغبتهم في مزاولة مهام التدريس، واللجوء إلى غير الموظفين الحاصلين على شهادات تخول لهم تدريس بعض المواد مع مراعاة الشروط المطلوبة في الأشخاص الأجانب عن هيئة التدريس والمحددة بموجب المرسوم السالف الذكر.

وبدات بعض المؤسسات التعليمية بالحسيمة في استقبال حاصلين على شواهد التعليم العالي من اجل تعويض “اساتذة التعاقد” المضربين على العمل، وذلك مقبل تعويض مادي تمنحه لهم جمعيات الاباء واولياء التلاميذ.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 )

-1-
افرار
24 أبريل 2019 - 22:45
هذا يسمى التلاعب بمصلحة التلاميذ والوطن
مقبول مرفوض
1
-2-
pick ya wlidi
25 أبريل 2019 - 08:52
تحياتي للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد النصر قريب انشاء الله لم يتبقى لكم اكثر مما مضى الوزارة بدات تتخبط بعد ان جربت كل الاوراق وفشلت فشلا ذريعا امام اصرار الشرفاء الابطال بانتزاع حقهم المشروع اكيد سيرحل امزازي وستبقون انتم شامخين .اما الذين سيقبلون بتعويضكم فهذا مستبعد ولن ياتي بنتيجة لان الانذال الخسيسين لن يدوموا امام نظراتكم ونظرات الشرفاء والتلاميذ الذين فهموا اللعبة ولن يقبلوا بخاءنين في مدارسهم . مزيدا من الصمود والثبات ورص الصفوف فانتم اقوياء بوحدتكم وارادتكم .اما جمعيات الاباء ف 99 في المئة لا تملك في رصيدها اكثر من 2000 درهم فمن اين لها ان تدفع اجور الانذال الخائنين .سحقا
مقبول مرفوض
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية