English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. بلجيكا .. امتلاك عقارات بالمغرب يورط 157 مهاجرا يستفيدون من السكن الاجتماعي (4.00)

  2. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  3. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  4. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

  5. مشروع لتهئية طرق قروية بجماعتي مسطاسة ومقصولين بإقليم الحسيمة (0)

  6. الإستثمار والموارد المائية في جهة الشمال (0)

  7. ظروف مزرية يشتغل فيها عمال النظافة بإقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مندوبية السجون تهاجم والد الزفزافي وتصف تصر يحاته ضدها بـ"الدنيئة"

مندوبية السجون تهاجم والد الزفزافي وتصف تصر يحاته ضدها بـ"الدنيئة"

مندوبية السجون تهاجم والد الزفزافي وتصف تصر يحاته ضدها بـ"الدنيئة"

قالت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن الادعاءات والاتهامات التي وجهها أب النزيل ناصر الزفزافي بخصوص تعرض المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة لممارسات تعذيب وسوء معاملة تعد “مناورة دنيئة” لن تثنيها عن السير على نهجها القائم على صون كرامة جميع النزلاء بمختلف فئاتهم وتمتيعهم بحقوقهم وفقا لما ينص عليه القانون.

وردا على ما وصفته المندوبية بالادعاءات والاتهامات الصادرة عن أب الزفزافي المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة، والواردة في تسجيل تم أمام مقر المندوبية العامة ونشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أوضحت المندوبية العامة في بيان أن إقدام المعني بالأمر على استدراج بعض الأشخاص بقصد الاحتجاج أمام مقرها “مناورة دنيئة تخفي أهدافا مشبوهة يسعى صاحبها إلى تحقيقها”.

وقالت إنه على الرغم من فك ابنه النزيل وباقي النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة بكل من السجن المحلي رأس الما بفاس والسجن المحلي طنجة 2 لإضرابهم عن الطعام، ورغم علمه اليقين بذلك، “فقد أمعن في تنفيذ مناورته، مما يبين أن الهدف من هذه المناورة الدنيئة ليس هو الاحتجاج على ظروف اعتقال النزلاء المعنيين، كما يدعي كذبا، وإنما خدمة أجندات مشبوهة لا تخفى على أحد”.

واضافت المندوبية العامة على أنه خلافا "للاتهامات اللامسؤولة التي تفوه بها المعني بالأمر في حق المندوبية العامة عبر ادعاء ممارستها الجور والظلم والتعذيب في حق النزلاء المعنيين، والتي يحاول من خلالها تضليل الرأي العام، فإنها تؤكد أنها تتعامل مع جميع النزلاء المذكورين وفقا للقانون كما مع باقي نزلاء المؤسسات السجنية، وأنه لم يصدر عن إدارات المؤسسات التي كانوا أو أصبحوا معتقلين بها أي سوء معاملة في حقهم، فبالأحرى تعريضهم لـ”التعذيب”".

وتابعت أنه "وعلى خلاف ما ورد على لسان المعني بالأمر بخصوص المؤسسات السجنية التي تم ترحيل النزلاء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة إليها بعد صدور قرارات استئنافية في حقهم، قاصدا الحط من قيمتها كمؤسسات، فإن المندوبية العامة تؤكد للرأي العام أن أربعة من هذه المؤسسات تم افتتاحها حديثا، وبنيت وفق معايير دولية ترمي إلى أنسنة ظروف اعتقال النزلاء وتأهيلهم لإعادة الإدماج بعد الإفراج".

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 )

-1-
مواطنة في المهجر
26 أبريل 2019 - 23:01
لا والله لا يصدقكم احد في كل ادعاءاتكم الكل يعرف أنكم ظلمة وتقولون ما لا تفعلون وأنكم أبعد الناس على احترام والتزام القانون وهذا ما يشهده فيكم كل العالم وليس المغاربة فقط . كما أرجو من القائمين على الموقع المحترم التزام الحياد ونشر تعاليق القراء والمشاركين وإلا اعلنوها صراحة أنه يتم الضغط عليكم من طرف الدولة على ألا تنشروا التعاليق وهذا غير معقول حسب ما قرأناه في هذا المقال نفسه أنهم يحترمون القانون ، والقانون المغربي ينص على أنه يكفل حق التعبير لكل المواطنين .
مقبول مرفوض
3
-2-
غيور
27 أبريل 2019 - 09:16
المندوبية على حق والمعتقلون سواسية يجب على الزفزافي ورفاقه احترام الموسسات السجنية التي تاويهم
مقبول مرفوض
-1
-3-
محمد
27 أبريل 2019 - 10:09
شر البلية ما يضحك، أوجز يا قارون
مقبول مرفوض
1
-4-
27 أبريل 2019 - 14:28
السجون المغربية مستنقع الفساد يتحكم فيها الأباطرة المعتقل البسيط ينام على عتبة المرحاض و ألاباطرة يعيشون كالملوك ويترفهون في أجنحة خاصة
مقبول مرفوض
1
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media