English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

3.00

  1. تساقطات مطرية وثلجية تخلف ارتياحا كبيرا وسط فلاحي اقليم الحسيمة (3.00)

  2. الحسيمة.. نائب لرئيس مجموعة "نكور-غيس" "يعربد" على عمال النظافة (0)

  3. الحسيمة .. تعويضات "غير قانونية" لأعضاء مجلس إمزورن (0)

  4. الحسيمة.. ندوة تحسيسية في موضوع الماء وخطر التغيرات المناخية (0)

  5. رياح قوية مرتقبة بالحسيمة والدريوش ومناطق اخرى (0)

  6. الناظور .. تفكيك شبكة لترويج المخدرات وحجز حوالي 17 كلغ من الكوكايين (0)

  7. تهم ثقيلة تجر عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية إلى التحقيق (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | سفيرا المملكة البريطانية وامريكا يحلان بمدينة الحسيمة

سفيرا المملكة البريطانية وامريكا يحلان بمدينة الحسيمة

سفيرا المملكة البريطانية وامريكا يحلان بمدينة الحسيمة

استقبل محمد بودرا رئيس بلدية الحسيمة، اليوم الجمعة 26 ابريل، سفير المملكة البريطانية بالمغرب والقائمة بأعمال السفارة الأمريكية بالرباط، واللذان حلا بالمدينة في اطار زيارة عمل.

وحسب ما علمته جريدة "دليل الريف" فقد عقد الطرفين جلسة عمل تطرقت الى برنامج "فرصتي" الذي تعتبر جماعة الحسيمة شريكا فيه، وكذلك الى مختلف الأوراش التي يعرفها الإقليم برعاية خاصة من طرف الملك محمد السادس خاصة الطريق الذي يربط الحسيمة بفاس بتكلفة تفوق 400 مليار سنتيم و الذي يجعل سنويا من الحسيمة عاصمة صيفية للمملكة حسب تعبير محمد بودرا.

كما تم التطرق الى إمكانيات الاستثمار من طرف الأمريكيين والبريطانيين في عدة قطاعات كالسياحة والصناعة كما هو الشأن بالنسبة للمعمل الأمريكي في ايت قمرة لصناعة الألواح الشمسية.

وفي نفس السياق نظم برنامج “فرصتي” التابع للوكالة الدولية للتنمية الدولية، أمس الخميس بمدينة الحسيمة، لقاء تواصليا لبحث سبل التعاون المشترك بين المجتمع المدني بالحسيمة ومشروع” فرصتي”.

وقد عرف هذا اللقاء التعريفي ببرنامج “فرصتي”، الذي تشرف عليه الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والمنجز بتعاون مع المنظمة العالمية للهجرة وبشراكة مع الجماعة الحضرية للحسيمة، مشاركة المسؤولين عن البرنامج، إلى جانب ممثلين عن النسيج الجمعوي والتعاونيات النسائية النشيطة بإقليم الحسيمة.

وأكد مدير برناج “فرصتي”، فانسو كاربونو، في كلمة بالمناسبة، أن هذه المبادرة تتطلع إلى دعم فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة، بالاعتماد على آلية التشخيص التشاركي لبلورة وصياغة مشاريع عملية، إلى جانب تعبئة الموارد الضرورية لتنفيذها.

وقال إن مشروع “فرصتي” يتمثل في “تعزيز أدوار المجتمع المدني من أجل تأسيس دينامية جماعاتية بالحسيمة تساهم في تقوية قدرات الجمعيات في مجال الاشتغال مع الشباب، وذلك عبر برنامج لتبادل الخبرات والكفاءات، وكذا من خلال إطلاق مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي تستهدف الشباب”.

وأبرز المسؤول أن “فرصتي” مبادرة مفتوحة في وجه الجمعيات العاملة ببلدية الحسيمة، والتي تود الانخراط في مسار تكويني عملي ينتج مشاريع عملية وأنشطة تستهدف الشباب.

وتميز اللقاء بتنظيم مجموعات عمل من أجل تقديم توصيات حول كيفية العمل مع الشباب، بغية تقوية قدرات الجمعيات والأعضاء المشاركين.

دليل الريف : متابعة 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media