English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. وفاة الصحفي الاسباني لويس نافارو المهتم بقضايا الريف (5.00)

  2. البحث عن عائلة مهاجر مغربي من اقليم الحسيمة توفي في المانيا (0)

  3. الزفزافي : ادارة السجون تساهم في تأزيم ملف الريف (0)

  4. أول حالة لتطبيق حظر النقاب في وسائل النقل العام الهولندية (0)

  5. ميناء الحسيمة يسجل عبور 20 الف مسافرا منذ انطلاق عملية العبور (0)

  6. الملك يُنهي عطلته بالحسيمة استعدادا لزيارة غرب افريقيا (0)

  7. إسبانيا تصدر تحذيراً دولياً مع ارتفاع الإصابة بداء الليستيريا (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | مجلس بوعياش يكشف تفاصيل تدخله لوقف اضراب متعقلي الحراك

مجلس بوعياش يكشف تفاصيل تدخله لوقف اضراب متعقلي الحراك

مجلس بوعياش يكشف تفاصيل تدخله لوقف اضراب متعقلي الحراك

كشف المجلس الوطني لحقوق الإنسان، عن تفاصيل تدخله من اجل ثني معتقلي حراك الريف المرحلين من سجن عكاشة، عن مواصلة اضرابهم عن الطعام.

وقال المجلس في بلاغ له انه قام بتنسيق وتفاعل مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بزيارة مختلف معتقلي “حراك الريف”، بعد نقلهم يوم 11 أبريل 2019 من سجن عين السبع 1 وعكاشة بالدار البيضاء إلى المؤسسات السجنية لكل من سجن فاس وطنجة والحسيمة والناظور وتطوان.

وحسب بلاغ للمجلس، فخلال هذه الزيارات قام الأخير بالتقصي والبحث بشأن ظروف الاستقبال والاعتقال والحالة الصحية للمعتقلين، من خلال مقابلات فردية وجماعية مع المعتقلين واجتماعات عقدها مع مدراء السجون المذكورة والمسؤولين على الصحة. كما تحقق المجلس من سير زيارات العائلات والأقارب للمعتقلين.

وأضاف المجلس في بلاغه، أنه حرص من خلال وفوز اللجان الجهوة بكل من فاس وطنجة، والتي ضمت في عضوية بعضها زطباء، على تتبع “بعناية خاصة وبشكل منتظم ومستمر”، الحالة الصحية للمعتقلين المضربين عن الطعام.

وفي هذا الصدد أوضح المجلي أن اللجان قامت بأزيد من 15 زيارة مكالمات هاتفية يومية، وترافع المجلس عن “سمو الحق في الحياة واحترام المعايير الدولية للاعتقال خلال جلسات الاستماع واللقاءات مع المعتقلين”.

وأوضح المجلس أنه وبناء على التزام المندوبية العامة لإدارة السجون على القيام “بمجهود إضافي لتجويد ظروف الاعتقال وحسن سير زيارات العائلات”، تم الاتفاق ليلة 25 أبريل 2019 على وقف المعتقلين للإضراب عن الطعام.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية