English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. الحسيمة تواصل تصدر قائمة المدن الاكثر غلاء (0)

  2. الرد القمعي للجزائر على مطالبات القبايليين (0)

  3. الحسيمة.. مياه الصرف الصحي تنغص حياة ساكنة مركز تماسينت (0)

  4. الحسيمة.. موظفو الجماعات الترابية يشلون الإدارات لثلاثة ايام (0)

  5. رأي : محمد بن عبد الكريم الخطابي .. أصله و نسبه (0)

  6. الحسيمة.. مشروع لتهيئة طرق بجماعتي امرابطن وايت يوسف وعلي (0)

  7. مكناس.. افتتاح الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | لقاء تحسيسي حول التشغيل الذاتي وإنشاء المقاولات بالحسيمة

لقاء تحسيسي حول التشغيل الذاتي وإنشاء المقاولات بالحسيمة

لقاء تحسيسي حول التشغيل الذاتي وإنشاء المقاولات بالحسيمة

احتضن مقر الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل و الكفاءات بالحسيمة صباح امس الإثنين 29 أبريل 2019 لقاء تحسيسيا حول التشغيل الذاتي و خلق المقاولات لفائدة أبناء وبنات أسرة المقاومة  وجيش التحرير بالاقليم، شارك فيه كل من النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير والمندوبية الاقليمية لمكتب تنمية التعاون و المديرية الإقليمية للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والمنسقية الإقليمية لوكالة التنمية الاجتماعية. 

بعد الكلمة الترحيبية لمدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل، تناول الكلمة عبدالاله الشيخي النائب الاقليمي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الذي أشار إلى أن اللقاء يندرج في إطار اللقاءات التي تنظمها النيابة الاقليمية بتعاون مع مختلف الشركاء لفائدة أبناء أسرة المقاومة و جيش التحرير لتشجيعهم على الانخراط في التشغيل الذاتي و تأسيس مشاريع تنموية مدرة للدخل.

وتضمن برنامج هذا اللقاء التحسيسي إلقاء ثلاثة عروض، الأول من طرف عثمان لمعيز المدير الإقليمي للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات تناول فيه البرامج والفرص المتاحة أمام الشباب لإحداث المقاولات والولوج الى سوق الشغل، إضافة الى الدور الدي تلعبه الوكالة في مصاحبة ومواكبة الشباب حاملي المشاريع.

العرض الثاني ألقاه إدريس لطيف المندوب الاقليمي لمكتب تنمية التعاون تطرق فيه لمزايا العمل التعاوني ومسطرة إحداث التعاونيات .

أما العرض الثالث فقد ألقاه عبدالله صلوح المنسق الاقليمي لوكالة التنمية الاجتماعية  تطرق فيه لمجالات تدخل الوكالة  خاصة ما يهم دعم و تمويل المشاريع في إطار التعاونيات و الجمعيات ، كما تطرق لمحاور برنامج "المغرب مبارات". 

و جدير بالذكر أن المتدخلون أجمعوا على كون مصالحهم تحرص على المواكبة القبلية والبعدية للمشاريع، حاثين الشباب الى تقديم افكار ومشاريع لدراستها وبلورتها على أرض الواقع.

و لتحفيز الشباب الحاضر، تقدم السيد اسماعيل البنوضي مسير تعاونية " البنوضي"  لتربية النحل وانتاج العسل التي أسسها سنة 2017، فاستعرض تجربة تأسيس التعاونية و عملها ، مشيرا إلى الدعم المالي الذي حصل عليه من طرف المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والدعم التقني والمواكبة  من طرف الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل. ثم وجه الدعوة للحاضرين لخوض غمار تجربة تأسيس مقاولات .

و بعد فتح باب النقاش ، تقدم الشباب  الحاضر بعدة  أفكار مشاريع  لإنشاء المقاولات الفردية والتعاونيات، تمت مناقشتها  من جوانب مختلفة، و مطالبة أصحابها بتعميق التفكير فيها لتقديمها  أمام الجهات المعنية.

متابعة 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية

rif media