English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. "منقب" يحاول سرقة محل للصرافة بالحسيمة بمسدس صاعق (فيديو) (3.00)

  2. مليلية .. اعتقال طالبي لجوء مغاربة تمهيدا لترحيلهم الى المغرب (فيديو) (3.00)

  3. انتشال جثة شخص غرق في شاطئ بادس قبل اسبوع (فيديو) (1.00)

  4. حركة النقل الجوي بمطار الحسيمة تواصل الارتفاع (0)

  5. منقب يحاول سرقة محل صرافة بمسدس صاعق بالحسيمة (0)

  6. ارتفاع نسبة الاصابة بالسرطان بالريف تجر وزير الصحة الى المساءلة (0)

  7. بمناسبة الذكرى 98 لمعركة انوال.. تدشين فضاء الذاكرة للمقاومة والتحرير بميضار (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بعد ان كبد الدولة خسارة تفوق المليار.. مالك فندق ميرادور بالحسيمة يقاضي جمعية التنس

بعد ان كبد الدولة خسارة تفوق المليار.. مالك فندق ميرادور بالحسيمة يقاضي جمعية التنس

بعد ان كبد الدولة خسارة تفوق المليار.. مالك فندق ميرادور بالحسيمة يقاضي جمعية التنس

علمت جريدة “ دليل الريف” الالكترونية ان قاضي المستعجلات بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة، حكم في 14 ابريل الماضي، بافراغ جمعية نادي شباب الريف لكرة المضرب من قطعة ارضية متواجدة بمدخل النادي، بعد الدعوة القضائية التي رفعها ضدها صاحب الوحدة الفندقية "ميرابلاص".

ومن باب المصلحة العامة يتضح ان العقارات الخضراء بمنطقة ميرادور والتي تعود ملكيتها للاملاك المخزنية تعرضت للترامي من طرف بعض المستثميرين دون احترام المساطير القانونية بخصوص تفويت هذه العقارات الثمينة.

و في ذات السياق فقد سبق و ان تم تفويت مسبح عمومي لفائدة مالك هذه الوحدة الفندقية الرئيس السابق للمجلس الجهوي للسياحة دون الاخذ بعين الاعتبار المصلحة العامة التي تقتضي اضافة مثل هذه المنشأت لفائدة العموم وليس تفويتها للخواص الذين يحكمهم هاجس الربح و المزيد من الربح دون الاكتراث للمجال و الانسان.

و الغريب في الامر ان عملية تفويت العقار ذو الرسم 12345/24 الذي بنيت فوقه الوحدة الفندقية بميرادور شابتها تجاوزات قانونية خطيرة كلفت خزينة الدولة ما مجموعه  11.512.800 درهما اي اكثر من مليار و150 مليون سنتيم حيث تم "اقتناء" العقار بمبلغ 100 درهم للمتر مربع الواحد و هذا الرقم هزيل و بعيد بسنوات ضوئية عن ثمن السوق الاعتيادي وهو ما اكدته خبرة انجزها المجلس الاعلى للحسابات في هذا الخصوص.

و استنادا الى تقرير المجلس الاعلى بخصوص مسطرة تفويت هذه البقعة الارضية الثمينة و التي تبلغ مساحتها 11232 متر مربع، فانه من الضروري تطبيق القانون في هذا الباب، و اتخاذ السلطات للمتعين بخصوص هذه التجاوزات الخطيرة سيما وانه تم رصدها من طرف مؤسسة دستورية مخول لها رصد الترامي على الملك العمومي الذي يشترك في ملكيته جميع المغاربة.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية