English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

2.00

  1. الداخلية تستعد لإعلان شغور منصب إلياس العماري بجهة الشمال (1.00)

  2. تأسيس جمعية للكهربائيين والرصاصيين بمدينة الحسيمة (0)

  3. الناظور يحتضن مشروع "مدينة المهن والكفاءات " لجهة الشرق (0)

  4. محكوم بـ 20 سنة سجنا.. بلجيكا تبحث عن بارون مغربي اغرق البلاد بالكوكايين (0)

  5. مستشار يفجر دورة اكتوبر لمجلس بني بوعياش ويكشف حقائق خطيرة (0)

  6. إسبانيا .. عقوبات سجنية قاسية في حق سياسيين داعمين للانفصال كتالونيا (0)

  7. تأجيل محاكمة رفيق الزفزافي المتهم بالتحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | البام يستعد لمؤتمره العادي وبنشماش يفقد آماله في خلافة نفسه

البام يستعد لمؤتمره العادي وبنشماش يفقد آماله في خلافة نفسه

البام يستعد لمؤتمره العادي وبنشماش يفقد  آماله في خلافة نفسه

يعيش حزب الاصالة و المعاصرة خلال الاونة الاخيرة اسوء ايامه نظرا للتشرذم والانشطار الذي يعرفه سواء على مستوى الجهات والاقاليم او على مستوى الاجهزة الوطنية لاسيما المجلسين الوطني و الفدرالي.

ويرى ممتتعين للشان السياسي ان هذا التشرذم انعكس سلبا على اداء الحزب السياسي و جعله لا يحكم و لا يعارض نظرا للضعف الشديد الذي يعيشه، حتى اختلطت الامور واصبح معه نواب حزب العدالة والتنمية هم من يمارسون المعارضة لحكومتهم مكان احزاب المعارضة بحيث تجدهم يحتجون في قبة البرلمان ويحكمون في الان ذاته.

 وفي ظل هذا الوضع فان حزب الاصالة و المعاصرة مقبل يوم غد السبت على عقد الاجتماع الاول للجنة التحضيرية للمؤتمر العادي للحزب المقرر في يناير المقبل، وسط شبكة من الخلافات تتمظهر تارة بين المكونات الجهوية وبين الاجيال تارة اخرى، هذا دون ان نغفل الصراعات الافقية التي تخترق الاجهزة المركزية للحزب.

واعترف حكيم بنشماش بفشل الحزب في اداء مهامه وقال في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" " الحزب الذي لا يضمن تكوين القادة الجدد لا يستطيع التطور والانتشار، فبالأحرى أن يكسب المواقع المؤسساتية والجماهيرية من أجل التقدم في حمل مشروعه المجتمعي والدفاع عنه وترسيخه في جميع مستويات الوجود الاجتماعي".

واستبعدت مجموعة من المصادر اعادة انتخاب حكيم بنشماش لخلافة نفسه على راس الامانة العام للحزب، حيث يرجح احتدام المنافسة بين الامينين العامين السابقين مصطفى الباكوري وبيد الله، فيما تحدثت مصادر اخرى ان امكانية انتخاب "مصطفى التراب" المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط في هذا المنصب.

دليل الريف 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية