English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. جمعية مقربة من حزب الحمامة توزع 7000 محفظة على تلاميذ بإقليم الحسيمة (0)

  2. انقلاب سيارة لنقل البضائع قادمة الى امزورن يخلف ثلاث مصابين (0)

  3. تقرير جطو : المجزرة الجماعية للحسيمة الوحيدة التي تستجيب لشروط السلامة (0)

  4. اسبانيا : تفكيك عصابة "ميسي" المتخصصة في تهريب الحشيش المغربي (0)

  5. مجلس جطو يسجل استمرار استعمال الشباك العائمة المحظورة بالحسيمة (0)

  6. وعكة صحية تمنع منسق المبادرة المدنية من لقاء معتقلي الحراك بـ"راس الما" (0)

  7. تراجع نسبة ملء حقينة سدي الخطابي والجمعة باقليم الحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | بعد الانقلاب عليه .. بنشماش "يطرد" محمد الحموتي

بعد الانقلاب عليه .. بنشماش "يطرد" محمد الحموتي

بعد الانقلاب عليه .. بنشماش "يطرد" محمد الحموتي

قرر حكيم بنشماش الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة، سحب تفويض رئاسة المكتب الفدرالي من محمد الحموتي، الذي سبق أن أسنده له في وقت سابق. 

وجاء هذا خلال اجتماع للمكتب الساسي للحزب تراسه بنشماش، وخصص جدول أعماله للتداول في مجريات وتداعيات تشكيل وانتخاب رئاسة وهياكل اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب.

وقال بلاغ للحزب ان الأمين العام قدم أمام المكتب السياسي، عرضا "تطرق فيه بالتفصيل لعملية الإعداد العملي لاجتماع اللجنة التحضيرية، مستعرضا جملة من الخروقات والتجاوزات التنظيمية والقانونية والأخلاقية التي عرقلت عملية تشكيل وانتخاب رئاسة اللجنة التحضيرية واللجان الوظيفية، وفي مقدمتها عدم الالتزام بقرار الأمين العام برفع الجلسة المخصصة لهذا الغرض بالنظر لانتفاء الشروط الموضوعية والسليمة لإجراء عملية الانتخاب، وكذا الإعلان عن تنصيب مرشح لرئاسة اللجنة التحضيرية خارج الضوابط التنظيمية والقانونية بعد رفع الجلسة من طرف الأمين العام"، على حد تعبير البلاغ.

وحسب ذات البلاغ فقد أحاط بنشماش عضوات وأعضاء المكتب السياسي بقراره سحب تفويض رئاسة المكتب الفدرالي الذي سبق أن أسنده لمحمد الحموتي بمقتضى اتفاق 5 يناير 2019، وترأسه للمكتب الفدرالي مجددا، وإحالة ملف اجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية على لجنة الأخلاقيات للبث القانوني في ما اسماها البلاغ بالتجاوزات والخروقات المسجلة.

واعتبر البلاغ مواصلة أشغال اللجنة التحضيرية وما نتج عنها، بعد رفع الجلسة من قبل الأمين العام عملا غير قانوني، ولا يخضع لقواعد الشرعية التنظيمية والسياسية.

دليل الريف 

 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية