English French German Spain Dutch

rif category

قيم هذا المقال

0

  1. وزير الإسكان يدعو مغاربة المهجر للانخراط في انعاش القطاع العقاري (0)

  2. الناظور .. توقيف مروج كوكايين رفقة مفتش شرطة (0)

  3. العثور على جثة مهاجر مغربي مدفونة نواحي بروكسيل (0)

  4. عضو بالمكتب السياسي لحزب العهد يكشف كواليس الصراع بين الوزاني والفتاحي (0)

  5. مُرحل مغربي من ألمانيا: "لا مستقبل لي هنا.. سأعود إلى ألمانيا سباحة" (0)

  6. الحسيمة ضيف شرف الدورة الثامنة لمعرض الأسفار والسياحة بالدارالبيضاء (0)

  7. مهنيون يرصدون تجاوزات في عملية صيد الاخطبوط بالحسيمة (0)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

الرئيسية | في الواجهة | الطالبي العلمي يحيل ملف التلاعب في مقابلة مراكش وبرشيد على لقجع

الطالبي العلمي يحيل ملف التلاعب في مقابلة مراكش وبرشيد على لقجع

الطالبي العلمي يحيل ملف التلاعب في مقابلة مراكش وبرشيد على لقجع

اضطر رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، إلى إحالة السؤال الكتابي، الذي توصل به من قبل نور الدين الهروشي، من الأصالة والمعاصرة حول مباراة الكوكب المراكشي وبرشيد، إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وعلمت «الصباح» أن الوزير أحال السؤال على جامعة الكرة باعتبارها المسؤولة عن تدبير كرة القدم الوطنية، ولأنها الأقرب لمعرفة جميع الظروف المحيطة بالمباراة المذكورة، والتي أسالت الكثير من المداد، وأخرجت الأندية عن صمتها.

وجاء قرار إحالة السؤال على الجامعة، بالنظر إلى أن الوزارة غير معنية بما يقع في تدبير شؤون كرة القدم الوطنية، إذ ينتظر الطالبي العلمي من الجامعة إجابات صريحة، عن الاتهامات التي وجهت لفريقي الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد، خلال المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة 28 من البطولة الوطنية.

ومن المقرر أن يتوصل الوزير بإجابات خلال الأسبوع الجاري، من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد أن أصبح الموضوع مثار جدل واسع داخل الأوساط الرياضية، وأثار حفيظة مجموعة من الأندية الوطنية.

وبدوره، وضع أحمد الهيقي، نائب برلماني من العدالة والتنمية، سؤالا كتابيا موجها إلى الوزير رشيد الطالبي العلمي يدعو فيه إلى فتح تحقيق في نتيجة مباراة الكوكب المراكشي ويوسفية برشيد.

وجاء في الرسالة «شابت شبهات في هذه المباراة حول وجود تساهل لتمهيد فوز الكوكب، الشيء الذي يعتبر خرقا سافرا للروح الرياضية، ومبدأ التنافس الشريف، لهذا نسائلكم لفتح تحقيق في هذه النتيجة، واتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من مثل هذه السلوكات».

وانضم «بيـجــيــدي» إلى حزب الأصالة والمعاصرة، الذي تساءل نائبـــه نور الديــن الهروشي في سؤال موجه إلى الوزير العلمي، عن الإجراءات المتخذة لفتح تحقيق شفاف في الاتهامات الموجهة إلى الكوكب ويوسفية برشيد.

الصباح 

مشاركة في: Twitter Twitter

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 )

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

المرجو عدم تضمين تعليقاتكم بعبارات تسيء للأشخاص أو المقدسات أو مهاجمة الأديان و تحدف كل التعليقات التي تحتوي على عبارات أو شتائم مخلة بالأداب....

للكتابة بالعربية